بالصور.. كفر الشيخ تستقبل العام الجديد بكارثة غرق معدية سنديون.. ارتفاع الضحايا لـ7 بينهم 4 من أسرة واحدة وإنقاذ 5 آخرين.. رئيس الوزراء يتابع الحادث.. والمحافظ يقرر صرف تعويضات للمصابين وآسر الضحايا

الجمعة، 01 يناير 2016 01:13 ص
بالصور.. كفر الشيخ تستقبل العام الجديد بكارثة غرق معدية سنديون.. ارتفاع الضحايا لـ7 بينهم 4 من أسرة واحدة وإنقاذ 5 آخرين.. رئيس الوزراء يتابع الحادث.. والمحافظ يقرر صرف تعويضات للمصابين وآسر الضحايا قوات الانقاذ تمشط نهر النيل للبحث عن الضحايا
كتبت - هند مختار– أحمد عبد الراضى - كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت محافظة كفر الشيخ السنة الجديدة بكارثة غرق معدية قرية سنديون التابعة التابعة لمركز فوه، بنهرالنيل بسبب الاهمال، وانتشال 7 جثث حتى الآن وإنقاذ 5 أشخاص بينهم 4 من أسرة واحدة ، فيما تستمر فرق الانقاذ النهرى فى البحث عن جثث بقيه الضحايا ، حيث تردد ان المعدية كان يستقلها 25 شخصا.
وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال 7 جثث، وهم كلا من "أنور محمد خليل الصياد 38سنة " صاحب المركب" من سنديون وشقيقتاه إسراء السيد جميعي 15سنة وشقيقتها أيه 9 سنوات وأميمة أحمد عبد الخالق والدتهما 41سنة وأنور الصياد 50سنة صاحب المركب ومحمود مصطفى جميعي 24سنة وأحمد محمد الرفاعي 20سن ة وحسن محمد جمعه 35سنة".

وتم انقاذ كلا من هبة السيد خير الله من محافظة البحيرة ة 18سنة و4 آخرين وتم نقلهم للعناية المركزة لمستشفى فوه المركزى.
وتواجد بمكان الحادث اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، لمتابعه تمشيط مكان غرق المعدية للبعث عن بقية الضحايا .
فيما قالت مصادر مطلعة لـ" اليوم السابع"، إن المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، يتابع مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، ومحافظ كفر الشيخ والجهات المعنية، تداعيات ومستجدات حادث معدية قرية سنديون التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، والتى غرقت بنهر النيل منذ ساعات، وأسفرت عن عدد من الضحايا والمصابين.

من جانبه قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه قرر صرف تعويضات لأهالى ضحايا معدية سنديون وكذلك للمصابين.
وأضاف المحافظ فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم معرفة أسباب الحادث إذا كان بسبب سوء الأحوال الجوية أم أن عدد مستقلى المعدية أكبر من العدد المطلوب.
كما قال اللواء محمد عاطف شلبي مدير أن كفر الشيخ ، لـ"اليوم السابع" أنه يتابع موقف غرق المعدية ورجال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم لمحاولة التعرف على وجود جثث أخرى أم لا .

وتم انقاذ هبة السيد خير الله، من محافظة البحيرة، 18سنة و4 آخرين تم نقلهم للعناية المركزة لمستشفى فوه المركزى. من جانبه، قال محمد زهران، أمين اتصالات منظمة مصر الحرة لحقوق الإنسان، إنه تردد أن عدد مستقلى المعدية 25 شخصا وليس 14 كما أشيع . فيما أشار المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، إلى أنه لا توجد أى حالات تم نقلها لمستشفى مطوبس المركزى، وجميع الحالات بمستشفى فوه المركزى ومستشفى التأمين الصحى بفوه.

وقال حسن أحمد درباله " منسق القيادات النيابة بفوه " أن فرق الإنقاذ مازالوا يبحثون عن آخرين مشيراً أن الكهرباء مقطوعة عن قرية سنديون منذ ثلاثة أيام وهذا زاد من فداحة الحادث.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة