استطلاع: معظم البريطانيين يتوقعون حدوث هجوم إرهابى كبير عام 2016

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 12:51 م
استطلاع: معظم البريطانيين يتوقعون حدوث هجوم إرهابى كبير عام 2016 هجوم إرهابى - صورة أرشيفية
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


يعتقد معظم البريطانيين أنه من المحتمل حدوث هجوم إرهابى كبير فى المملكة المتحدة العام القادم، طبقا لاستطلاع رأى حول التوقعات بشأن الأحداث فى عام 2016.

وأوضح استطلاع مؤسسة "إيبسوس مورى" إن 74% من البريطانيين يتوقعون حدوث هجوم إرهابى كبير فى البلاد فى ارتفاع كبير مقارنة بالعام الماضى ، حيث أعرب 49% عن توقعهم بحدوث هجوم فى عام 2015 ، كما أوضح الاستطلاع أن زيادة المخاوف من الإرهاب تقف وراء الارتفاع الكبير فى نسبة التوقعات بشأن حدوث هجوم إرهابى .

وأشار الاستطلاع إلى أن زعيم حزب العمال، جريمى كوربين، سيحافظ على منصبه على رأس المعارضة ، حيث قال 53% أنهم يتوقعون بقاء كوربين ل12 شهرا فى منصبه، فى مقابل 41% قالوا أنه من غير المحتمل أن يبقى السياسى الاشتراكى كزعيم للعمال ، كما أضاف الاستطلاع أن المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب سيختفى من الحياة السياسية الأمريكية.

وتوقع المشاركون فى الاستطلاع (1000 شخص) أن يزداد انخراط بريطانيا فى الحرب فى سوريا،
حيث توقع 58% ممن شملهم الاستطلاع أن ترسل بريطانيا قوات برية فى مرحلة معينة إلى سوريا فى عام 2016.

ويحافظ حزب المحافظون على منصب عمدة لندن العام القادم، حيث قال الناخبون فى الاستطلاع إن مرشح حزب العمال صادق خان سيحصل على 34%، مقابل 45% لصالح منافسه مرشح المحافظين زاك جولدسميث.

وعلى الصعيد الرياضي، توقع المشاركون فى الاستطلاع ألا يحقق المنتخب الانجليزى الكثير فى بطولة الأمم الأوروبية، حيث قال 17% فقط إنه من المحتمل وصول المنتخب الإنجليزى إلى نهائى البطولة الصيف القادم فى فرنسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة