بالصور.. المئات من خريجى كليات الحقوق و"الشريعة والقانون" يؤدون اليمين أمام نقيب المحامين ويلتقطون صورا تذكارية مع مجلس النقابة.. سامح عاشور لـ"الأعضاء الجدد": أنتم من الآن جنود للدفاع عن وطنكم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:22 م
بالصور.. المئات من خريجى كليات الحقوق و"الشريعة والقانون" يؤدون اليمين أمام نقيب المحامين ويلتقطون صورا تذكارية مع مجلس النقابة.. سامح عاشور لـ"الأعضاء الجدد": أنتم من الآن جنود للدفاع عن وطنكم خريجو كليات الحقوق يؤدون اليمين أمام نقيب المحامين
كتب محمد السيد _ تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى مئات الشباب من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف، اليمين القانونية ظهر اليوم الثلاثاء، أمام سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة، والتزم الشباب بقرار مجلس النقابة بارتداء "البدلة الكاملة" والكرافتة وروب المحاماة.

وردد الشباب خلف سامح عاشور نقيب المحامين اليمين قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أمارس أعمال المحاماة بالأمانة والاستقلال وأن أحافظ على سر المنهة وتقاليدها وأن أحترم الدستور والقانون"، كما التقط الشباب العديد من الصور التذكارية مع النقيب والمجلس عقب حلف اليمين.

اليوم السابع -12 -2015

وشارك فى حلف اليمين سامح عاشور نقيب المحامين، وخالد أبو كريشة الأمين العام وماجد حنا وأحمد بسيونى وأبو بكر الضو ومحمد فزاع وصلاح صالح، وعبد الجواد أحمد وسيد عبد الغنى وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن مهنة المحاماة شأنها شأن كل منظومة للعدالة، مضيفًا أن شكل المحامى ومظهره جزء لا يتجزأ من الموضوع.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف عاشور، خلال كلمة له فى حفل حلف اليمين لشباب الخريجين من كليات الحقوق: "لا يوجد محكمة تنعقد من غير شكل.. وشكل المحامى جزء لا يتجزأ من الموضوع.. عنوانك مظهرك ويجب ألا تتخلى عن روبك.. والمحامية لها نفس الشرائح.. والشكل هام جدًا ولا نقبل التنازل عنه".

وشدد سامح عاشور نقيب المحامين، على أن كل محام معنى بأن يطور ويثقف نفسه، وأن يعلم نفسه من أجل أن يرقى بمستواه العلمى والثقافى، مضيفا أن الثقافة العامة هى التى تميز المحامى.

وتابع عاشور قائلا: "حلف اليمين أول السلم الصاعد للمحاماة، الأسبوع الماضى بعض الزملاء وصلوا فى غير المواعيد المحددة لحلف اليمين وبغير الزى من أجل إنهاء الأمر ولكنهم انصرفوا".. موضحًا أنه بانضمام خريجى الحقوق لنقابة المحامين أصبحوا ينضموا لكتيبة تدافع عن حقوق المواطنين.

ووجه عاشور رسالة لشباب الخريجين من كليات الحقوق، قائلاً: "أنتم من الآن جنود للدفاع عن وطنكم واستقلاله والدفاع عن حقوق الأفراد.. نحن نقول إنكم تتحملون مسئولية كبرى من الآن".

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن شكل المحامى هو عنوانه أمام الآخرين، مؤكدا أن النقابة تحرص دائما على التأكيد على الشكل والمظهر للمحامين، مضيفا: المحاماة مهنة محافظين على القيم.

وتابع عاشور خلال كلمة له فى حفل حلف اليمين لمئات الشباب من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف قائلا: "كنا حريصين على ألا يتم حلف اليمين بغير اكتمال المظهر الكامل والشكل للمحامين، مهم جدا مظهر المحامى أمام الآخرين، شكل المحامى هو عنوانه".

وأوضح عاشور، أن الحد الأدنى من الاحتشام هام للمحامين والمحاميات، وأن الحد الأدنى من الاحتشام للمحاميات يعصمهن من العدوان البصرى، متابعا "لا تعالى على العلم، الذى يميز المحامى الأفضل عن غيره هو ثقافته.

وشدد عاشور، على أن الشكل هو مدخل المحامى لأداء دوره، مضيفا "مافيش فى المحاماة تيشرت وبلوظة، فى بدلة كاملة للرجالة ولبس محتشم للفتيات والمحاميات، فيه فرق بين لبس المحكمة ولبس النادى والبيت، ندعوكم للالتزام بالمظهر للمحاميات والمحامين".

اليوم السابع -12 -2015

ونوه عاشور، أنه إذا تنازل المحامى عن مظهره يتنازل عن الحق فى أداء دوره، مؤكدا أن المحامى لا يستطيع أن يمارس دوره إلا إذا كان على درجة عالية من الكفاءة.

وقال خالد أبو كريشة الأمين العام لمجلس نقابة المحامين، إن لهم مطالب تشريعية اكثر مما تحقق فى المرحلة الانتقالية، مضيفا أن هناك استحقاقات لازالت قائمة والمطالبة ستظل فى إطار السعى الجاد نحو تحقيق العدالة لصالح المواطنين جميعا.

اليوم السابع -12 -2015

وأشار أبو كريشة لـ"اليوم السابع"، إلى أن السبب فى زيادة أعداد شباب الخريجين من كليات الحقوق خلال حفل حلف اليمين، هو أن الحفل جاء عقب انتخابات النقابة وأن تلك الجلسة تعد الأخيرة فى هذا العام.

وتابع أبو كريشة قائلا: "أصبح هناك نوع من انواع الحفاظ على التقاليد الموروثة لجلسات حلف اليمين، الجلسة الجماعية التى تكفل منع مسألة القيد بدون حلف يمين حقيقى وفق القانون"، مشددا أنه يجب أن تكون عملية تنقية جداول القيد بالنقابة يوميا للتخلص من حملة الكارنيه من غير المحامين.

وذكر أبو كريشة، أنه يتم الآن إخلاء الإدارات بالنقابة استعدادا لعملية الهدم والبناء، لافتا إلى أن هناك سعيا لتنشيط دور النقابات الفرعية للخروج من مشكلة ضيق المكان فى فترة الإنشاءات.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة