بالصور.. 15 صحفياً من "اليوم السابع" ينضمون إلى نقابة الصحفيين..ومكرم محمد أحمد: الصحافة الإلكترونية وضعت الورقية فى مواجهة "لا ترحم"

الخميس، 08 يوليو 2010 02:59 م
بالصور.. 15 صحفياً من "اليوم السابع" ينضمون إلى نقابة الصحفيين..ومكرم محمد أحمد: الصحافة الإلكترونية وضعت الورقية فى مواجهة "لا ترحم" 15 صحفياً من "اليوم السابع" ينضمون إلى نقابة الصحفيين
كتبت سهام الباشا - تصوير ياسر عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم 15 صحفياً من "اليوم السابع" إلى نقابة الصحفيين، كما انتقل 4 من الصحيفة إلى جداول المشتغلين بالنقابة، فى حفل أقيم بمقرها مساء أمس الأربعاء، وحضره مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء المجلس ولجنة القيد بالنقابة.

وردد صحفيو "اليوم السابع" وبقية الصحف قسم المهنة خلف جمال عبد الرحيم، عضو لجنة القيد، حيث رفعوا أصواتهم بشكل جماعى قائلين "أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن وأؤدى رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة وأن أحافظ على سر المهنة وأن أحترم آدابها وأراعى تقاليدها".

وحصل على كارنيهات عضوية نقابة الصحفيين كل من: كريم عبد السلام، وعمر الأيوبى، ووائل السمرى، ومحمود عسكر، وعبد الحليم سالم، وعمرو جاد، وهمت سلامة، وعصام الشامى، وشعبان هدية، وسهيلة فوزى، وكمال محمود، ونورا فخرى، وسهام الباشا، ومحمود المملوك، وحاتم سالم، حيث انضموا إلى جدول "تحت التمرين"، فيما انتقل إلى جدول "المشتغلين" من الصحيفة كل من: أميرة عبد السلام، ومحمد صلاح العزب، وعصام نبوى، وعبده زكى.

من جهته طالب مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، أعضاء النقابة الجدد بالحفاظ على المصداقية فيما ينشرونه من معلومات، والالتزام بميثاق الشرف الصحفى بالتوازى مع الاطلاع على وسائل التكنولوجيا الحديثة، وأضاف "صحفى القلم والنوتة راحت عليه .. ومن لا يحمل الكمبيوتر فهو خارج العصر والمستقبل لأن الكمبيوتر ينظم تفكير الصحفى ويتيح له عالماً من المعلومات".

ووجه النقيب نصيحة لشباب الصحفيين قائلا: " خلِّى ضميرك صاحى وقلبك ينبض.. بلاش البلادة تركب حسك..وخلَّى الدهشة دائما تحكم عملك..وماتخليش عينك تصدِّى .. واعرف أنك مهنة رسالة قبل ما تكون سلطة"، معترفاً بمواجهة "لا ترحم"، حسب تعبيره، فرضتها الصحافة الإلكترونية على نظيرتها الورقية.

حضر الحفل صلاح عبد المقصود وكيل مجلس نقابة الصحفيين ومحمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات، بالإضافة إلى جميع أعضاء لجنة القيد وهم: عبد المحسن سلامة وكيل مجلس النقابة ورئيس اللجنة، وجمال عبد الرحيم وعلاء ثابت، ونظمت النقابة حفلاً للاحتفاء بالوافدين الجدد أحياه كورال جامعة عين شمس، والذى قدم عدداً من الأغنيات الوطنية والقديمة.






















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة