أردوغان فى الرياض غدا لبحث الملفات "الساخنة" فى المنطقة مع الملك سلمان

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 03:41 م
أردوغان فى الرياض غدا لبحث الملفات "الساخنة" فى المنطقة مع الملك سلمان رجب طيب اردوغان الرئيس التركى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


يصل إلى الرياض غدا الثلاثاء الرئيس التركى رجب طيب اردوغان فى زيارة رسمية تستمر يومين يلتقى خلالها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأفادت مصادر فى الرياض بأن المباحثات خلال الزيارة سوف تشمل العديد من الملفات "الساخنة" وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمناقشة بشأن التحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب الذى أعلنته السعودية وما آلت إلية الأوضاع فى سورية والعراق.

ومن المقرر أن يلتقى اردوغان أيضا ولى العهد السعودى وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ووولى ولى العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لبحث العديد من الأمور الأمنية والعسكرية بين البلدين، وتأتى زيارة اردوغان للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة من الملك سلمان .

وسوف تكون الزيارة هى الثانية للرئيس التركى إلى المملكة ، بعد زيارة فى مارس الماضى بحث خلالها مع الملك سلمان العديد من الملفات الإقليمية والدولية .

وأعلنت تركيا مؤخرا أن العلاقة بين الرياض وأنقرة تطورت بصورة ليس لها مثيل كما ستشهد قفزة نوعية، ورفضت المصادر تأكيد أو نفى تناول الجانبين السعودى والتركى مصالحة بين القاهرة وأنقرة ، خاصة بعد الحديث عن اجتماع ثنائى فى الرياض بين تركيا ومصر برعاية السعودية فى يناير المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة