من بينهم 58 كبار سن..

فوز 620 فى قرعة الحج بالبحيرة

الأربعاء، 07 يوليو 2010 06:15 م
فوز 620 فى قرعة الحج بالبحيرة اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة
البحيرة ـ محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجريت اليوم قرعة الحج العلنية لمحافظة البحيرة بمجمع مبارك بدمنهور، بحضور اللواء أمير عباس السكرتير العام للمحافظة نائباً عن اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة، كما حضر محمد النعناعى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالبحيرة وعيد محمد عبد الباقى مدير إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعى قطاع الشئون الاجتماعية بالبحيرة وعدد كبير من رؤساء الجمعيات الأهلية والمتقدمين للحج.

وأكد سكرتير عام المحافظة، أن اختيار المتقدمين للحج يتم بالقرعة الإلكترونية العلنية بالكمبيوتر وتجرى عملية القرعة بكل شفافية ووضوح ويتم اختيار العدد المطلوب من المتقدمين على مستوى كل مركز على حدة بنسبة التعداد السكانى لكل مركز إدارى.

ومن جانبه أشار محمد النعناعى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالبحيرة إلى أن جمعية تيسير الحج والعمرة بالوزارة برئاسة وزير التضامن الاجتماعى هى المشرفة على حج الجمعيات الأهلية وتجرى القرعة لكل مركز على حدة للمستوى الاقتصادى والمستوى العام.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى قد خصصت لمحافظة البحيرة هذا العام عدد 620 تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية بالمحافظة المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام والبالغ عددهم 2887 عضواً من 150 جمعية أهلية على مستوى المحافظة وتم إجراء القرعة الإلكترونية بينهم وأسفرت القرعة عن اختيار 620 حاجاً وحاجة، وهى الحصة المقررة من الوزارة لمحافظة البحيرة لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام.

كما تجرى قرعة الحج هذا العام بالنسبة للجمعيات الأهلية على مستوى كل مركز إدارى وليس على مستوى كل جمعية كما كان متبعا فى الأعوام الماضية ويتم تحديد حصة كل مركز من الحصة المقررة للمحافظة بنسبة التعداد السكانى لكل مركز ادارى.

أما بالنسبة لكبار السن من أبناء المحافظة الذين تم استبعادهم العام الماضى بسبب مرض أنفلونزا الخنازير وعددهم 58 حاج وحاجة فقد تم استثناؤهم هذا العام من القرعة الاليكترونية لأداء فريضة الحج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة