"الإخوان" تطلق موقعاً لجمع التوقيعات على بيان التغيير

الأربعاء، 07 يوليو 2010 04:28 م
"الإخوان" تطلق موقعاً لجمع التوقيعات على بيان التغيير الدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان
كتب شعبان هدية ونورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق جماعة الإخوان المسلمين خلال ساعات موقعاً إليكترونياً تحت اسم "توقيع دوت كوم" لجمع التوقيعات على بيان التغيير ذات المطالب السبعة للجمعية الوطنية للتغيير، أهمها إلغاء قانون الطوارئ والسماح للمستقلين خوض الانتخابات الرئاسية.

وأكد الدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان، أن الموقع يشمل جميع الروابط الخاصة بالجمعية الوطنية للتغيير والصفحات الخاصة بالتوقيعات السابقة مع تسويق للموقع الجديد بجميع مواقع الجماعة بالمحافظات المختلفة، والتى تأتى فى أولى الخطوات الفعلية لجماعة الإخوان لدعم جمعية التغيير.

يأتى إطلاق الموقع بعد لقاء الدكتور حسن نافعة، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير بالمرشد جماعة الإخوان المسلمين فى وجود عدد من قيادات مكتب الإرشاد مساء أمس الاثنين، من بينهم محمود عزت نائب المرشد العام، وعضوى مكتب الإرشاد الدكتور عصام العريان والدكتور محمد مرسى.

وأوضح "نافعة"، أن الإخوان عرضوا عليه أمس هيكل الموقع المستقل الذى سيطلقونه لجمع التوقيعات على بيان الجمعية الوطنية للتغيير ذات المطالب الـ(7)، والتى تأتى بعد مطالبة الجمعية كافة الجبهات المنضمة إليها بالمشاركة فى جمع التوقيعات.

وأكد الدكتور حسن نافعة، أن اللقاء تطرق للوضع السياسى العام وأوضاع الجمعية الوطنية للتغيير والبرنامج الذى طرحته الجمعية، حيث شددوا فى اللقاء على ضرورة مشاركة "الإخوان" بسلسلة المؤتمرات التى تنظمها الجمعية بالمحافظات.

وفيما يتعلق بموقف جماعة الإخوان من انتخابات الشعب المقبلة، قال "نافعة" إنهم أعلنوا موافقتهم على المقاطعة إذا كانت المقاطعة موقف جماعى من كافة الأحزاب والقوى السياسية، سواء المنضمة للجمعية أو غير المنضمة، مضيفاً أنه فى حالة عدم الإجماع على المقاطعة فستبحث اللجنة المعنية بمتابعه تلك العملية بالجمعية طرح بدائل أخرى كالقوائم الموحدة.

وأضاف "نافعة" أن وفداً من جمعية التغيير سيقابل الدكتور السيد البدوى الاثنين المقبل بمقر حزب الوفد لبحث مسألة مقاطعة الانتخابات أو البحث عن بدائل أخرى فى حالة عدم حدوث توافق بين كافة القوى السياسية على المقاطعة.

وفى نفس السياق، تنظم الجمعية الوطنية للتغيير مؤتمرين يوم الجمعية القادمة أحدهما بمدنية المنصورة بمحافظة الدقهلية بنقابة الأطباء والثانية بمحافظة أسيوط بمقر حزب الجبهة، على أن تبدأ بوقفة احتجاجية أمام كورنيش النيل للتنديد بقضايا التعذيب والمطالبة بإلغاء الطوارئ يليها المؤتمر الجماهيرى، كما يؤكد صلاح عادلى، قيادى الجمعية الوطنية للتغيير.

وأوضح عادلى، أن المؤتمرات التى تعقدها جمعية التغيير خلال الفترة الحالية والتى تسبق شهر رمضان تهدف للتأكيد على هوية الجمعية كإطار شامل لكافة القوى السياسية بجانب جمع التوقيعات على مطالب التغيير الـ(7) وتوعية الجماهير بأهمية التغيير.

ويستعد شباب الجمعية الوطنية للتغيير، لبدء حملة طرق أبواب تبدأ من 15 يوليو إلى 15 أكتوبر بهدف جمع التوقيعات على بيان التغيير من 12 مدينه هم "القاهرة والجيزة والإسكندرية والمحلة وطنطا والمنصورة والزقازيق والإسماعيلية والسويس وبورسعيد ونجع حمادى وقنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة