خلال زيارته المفاجئة لإدارة الخليفة والمقطم

بالصور.. وزير التعليم يستبعد مدير مدرسة لعدم انتظام حضور المعلمين

الخميس، 24 ديسمبر 2015 01:43 م
بالصور.. وزير التعليم يستبعد مدير مدرسة لعدم انتظام حضور المعلمين وزير التعليم خلال حديثه مع إحدى الطالبات بجولته المفاجئة بمدارس الخليفة والمقطم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا باستبعاد مدير مدرسة الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات من منصبه، والوكيلة المسئولة عن دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمعلمين، لتدنى مستوى النظافة بالمدرسة، وعدم انتظام حضور المعلمين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، أن الوزير بدأ جولته المفاجئة لمدرستى الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، والسيدة خديجة للتعليم الأساسى التابعتين لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، بحضور طابور الصباح، والاستماع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، وتفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وقرر منح مدرسة التربية الرياضية التى أدارت طابور الصباح مكافأة.

كما أدار وزير التربية والتعليم حوارا مع الطالبات اطمأن من خلاله على استلام الطالبات لجميع الكتب المدرسية، وأثناء خروجه من المدرسة التقى بعدد من أولياء الأمور واستمع إلى شكواهم حول سوء العملية التعليمية بالمدرسة وعدم انتظامها، وأكد لهم الوزير بأنه سيتم تكثيف المتابعة لهذه المدرسة.

ثم انتقل الهلالى إلى مدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسى، ولاحظ خلال تفقده فصول المدرسة ارتفاع الكثافات داخل الفصول، بالرغم من وجود عدد من الفصول المغلقة بالمدرسة، فطلب على الفور الإطلاع على الإحصائية الخاصة بعدد المعلمين بالمدرسة، والإدارة التعليمية، لتحديد مدى امكانية فتح هذه الفصول لتخفيض الكثافة.

كما لاحظ الوزير أيضا سوء نظافة المدرسة وعدم انتظام الجداول التعليمية بها فقرر إحالة مدير المدرسة للتحقيق، كما أحال أيضا مدير عام إدارة الخليفة والمقطم، والوكيل، والمسئولين عن المتابعة بالإدرة للتحقيق، بسبب تردى الأوضاع بالمدرستين.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة