هلال ينفى الموافقة لـ"حقوق المنوفية" بتنفيذ برنامج تحسين درجات الطلاب بعد التخرج والحصول على 2 ليسانس فى نفس الكلية.. ومصادر بالجامعة: لا يوجد قرار رسمى بذلك

الأربعاء، 07 يوليو 2010 12:23 ص
هلال ينفى الموافقة  لـ"حقوق المنوفية" بتنفيذ برنامج تحسين درجات الطلاب بعد التخرج والحصول على 2 ليسانس فى نفس الكلية.. ومصادر بالجامعة: لا يوجد قرار رسمى بذلك الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى السماح لكلية الحقوق جامعة المنوفية للطلاب بتحسين تقديراتهم بعد التخرج والحصول على ليسانس آخر فى الحقوق عن طريق التعليم المفتوح.

وقال الوزير لليوم السابع إنه تم وقف إصدار شهادات تخرج جديدة للطلاب، ووقف السماح لطلاب كليات الحقوق بالالتحاق ببرنامج الحقوق للتعليم المفتوح فى الجامعة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تعلن فيه الكلية عن قبول دفعة جديدة فى سبتمبر المقبل، وأكد مصدر مسئول بالكلية أنه لم يصدر حتى اليوم قرار رسمى بإيقاف طلاب كلية الحقوق بالبرنامج.

وكان اليوم السابع نشر فى عدده الأسبوعى تصريحات على لسان عميد الكلية الدكتور الدكتور محمد سامى، أكد فيها أنه يتم قبول الطلاب من كليات الحقوق للدراسة لمدة عام ونصف للحصول على ليسانس آخر، مع السماح لهم بتحسين تقديراتهم فى مواد الفرقة الرابعة.
كما تواصل اليوم السابع مع مسئولى التعليم المفتوح بكلية الحقوق جامعة المنوفية، الذين أكدوا أن موعد التقدم للتعليم المفتوح لتحسين المجموع فى سبتمبر المقبل.

ويقتضى نظام التعليم المفتوح فى الكلية بالسماح للطلاب خريجى الحقوق ذوى التقديرات الضعيفة التى لا تسمح لهم بالتوظف فى المناصب القضائية بالالتحاق بالتعليم المفتوح للحصول على ليسانس آخر فى برنامج تعليم القانون المفتوح، على أن يتم إجراء مقاصة، والسماح لهم بالتحسين فى مواد الفرقة الرابعة، على أن تكون مدة الدراسة عاما ونصف فقط بدلا من أربع سنوات كما هو محدد قانونا بالنسبة للتعليم المفتوح.

واعتبر مسئولون داخل الوزارة أن هذا النظام يسىء للوزارة ويفتح الأبواب الخلفية لأبناء المستشارين والقضاة، والمناصب الكبيرة لتحسين تقديرات أبنائهم لتوظيفهم فى المناصب الحساسة والقضائية.



أخبار متعلقة
مفاجأة.."حقوق المنوفية" تسمح للطلاب بتحسين تقديراتهم بعد التخرج وحصولهم على شهادتى ليسانس.. مسئولون بالوزارة: التلاعب لصالح أصحاب "الواسطة" لتوظيف ذويهم ويخالف قانون المجلس الأعلى للجامعات









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة