700 ألف شخص مصابين بفيروس "c" بكفر الشيخ

الإثنين، 05 يوليو 2010 07:57 م
700 ألف شخص مصابين بفيروس "c" بكفر الشيخ عيادات الأسنان ومركز الدم وحلاق الصحة المتهم الأول
كفر الشيخ ـ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الاثنين مؤتمر علمى لبحث الجديد فى علاج أمراض الكبد والكلى بحضور المحافظ أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، وبحضور مجموعة من الأطباء المتميزين ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكبد الدكتور محمد عبد الهادى أمين الحزب الوطنى بكفر الشيخ والدكتور مدحت الحصرى مدير مركز علاج أمراض الكبد والكلى بكفر الشيخ.

تم التأكيد خلال المؤتمر على أن نسبة المصابين بفيروس (c) فى كفر الشيخ تقدر بـ 22%، وهو ما يعادل 700 ألف مواطن من المحافظة وهى نسبة كبيرة، وأرجع ذلك للعلاج الجماعى للبلهارسيا الذى كانت تنتهجه مصر منذ الستينيات والسبعينيات من خلال الحقن الجماعى بسرنجة (حقنه واحدة) لمجموعة من المرضى.

وتبين خلال المؤتمر أن ميزانية مركز علاج أمراض الكلى 2 مليون جنيه فقط والتبرعات تصل إلى 3 ملايين جنيه، وأنه لابد من مشاركة جميع القطاعات والمؤسسات للحد من المرض من خلال حملات إعلانية كبرى وللإعلام دور كبير فى ذلك، ولابد من التشديد على عيادات الأسنان ومراكز نقل الدم وحلاقين الصحة لأن هذه الأماكن تتسبب فى نقل الفيروس بنسبة 60% بين المواطنين.

وطالب المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ المسئولين فى وزارة الصحة بتوزيع أموال العلاج على نفقة الدولة على الوحدات الصحية والمستشفيات، حتى يتم علاج المرض وينال كل مواطن حقه بعدالة، وطالب بإقامة محرقة بمركز علاج الكلى والكبد بكفر الشيخ وتخصيص غرفة لجراحة الكبد ودعم المناظير.

وأعلن محافظ كفر الشيخ عن دعمه الكامل للمركز من صندوق الخدمات بالمحافظة حسب احتياجات المركز، وكان المحافظ قد منح المركز مبلغ 50 ألف جنيه فى نهاية العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة