حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم السبت 19 ديسمبر 2015

السبت، 19 ديسمبر 2015 07:33 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم السبت 19 ديسمبر 2015 البورصه المصريه- ارشيفيه
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البورصة المصرية عددا من الأخبار المهمة، على رأسها إعلان نجيب ساويرس الاستحواذ على أسهم "سى أى كابيتال" بمليار جنيه، وإغلاق البورصة تعاملات الأسبوع على ارتفاع جماعى وتربح 5.1 مليار جنيه.

البورصة تربح 5.1 مليار جنيه بعد الإعلان عن صفقة "ساويرس"


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم.. ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 5.16 مليار جنيه، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 416.42 مليار جنيه، فى بداية الجلسة، إلى مستوى 421.58 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

وشهدت البورصة، إعلان شركة أوراسكوم للاتصالات، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، حصولها على كامل أسهم سى أى كابيتال المملوكة للبنك التجارى الدولى بمليار جنيه، وأعلن البنك التجارى موافقته من حيث المبدأ على عرض الشراء.

وغلب على تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب عمليات الشراء، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30 " بنسبة 2.7%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.01%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.8%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.13%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.24%.


البورصة توقف التداول على أسهم 15 شركة لمدة نصف ساعة



ومن أخبار البورصة المصرية اليوم.. أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 15 شركة لمدة نصف ساعة آخر جلسات الأسبوع، بسبب تجاوزها نسبة الارتفاع والانخفاض المسموح بها خلال الجلسة عند 5%.

وشهدت البورصة نشاطا كبيرا بعد الإعلان عن استحواذ شركة أراسكوم للاتصالات على كامل اسهم شركة سى أى كابيتال المملوكة للبنك التجارى الدولى بمليار جنيه.

ومن جانبها قالت شركة بلتون المالية القابضة إحدى أكبر المؤسسات المالية فى مصر اليوم الخميس إن شركة أوراسكوم للاتصالات تسعى لدمجها مع سى.آى كابيتال التابعة للبنك التجارى الدولى، التى تقدمت اليوم بعرض لشرائها.

وقالت بلتون فى بيان لها أن شركة أوراسكوم تستهدف من خلال الاستحواذ الجمع بين كل من شركاتها التابعة لبلتون المالية القابضة وشركة سى.آى كابيتال.

وجاء بيان بلتون بعد موافقة البنك التجارى الدولى على العرض المقدم من أوراسكوم للاتصالات والإعلام التابعة للملياردير المصرى نجيب ساويرس للاستحواذ على 100% من أسهم سى.آى كابيتال المملوكة للبنك مقابل نحو مليار جنيه.

واستحوذ ساويرس من خلال أوراسكوم للاتصالات التابعة له مع "أكت" المالية على 97 % من أسهم بلتون فى نوفمبر بقيمة 650 مليون جنيه.

أسهم أوراسكوم للاتصالات تقفز 7.3% بعد الإعلان عن استحواذها على "سى أى كابيتال"



ومن أخبار البورصة المصرية اليوم ..ارتفعت أسهم أوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا بنسبة 7.3%، خلال التعاملات الأولى، بعد الإعلان عن تقدمها بعرض لشراء كامل أسهم شركة سى أى كابيتال المملوكة للبنك التجارى الدولى بمليار جنيه، كما ارتفعت أسهم البنك التجارى الدولى بنسبة 3.2%، بعد الإعلان ذاته.

وقالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضه الخميس الماضى إنها تقدمت بعرض غير ملزم للبنك التجارى الدولى مصر( للاستحواذ على 100 % من أسهم شركة سى أى كابيتال القابضة، المملوكة بالكامل للبنك التجارى الدولى، التى تعمل فى مجال بنوك الاستثمار، فى حدود مليار جنيه مصرى ومن المتوقع أن ينعقد اجتماع مجلس إدارة البنك التجارى الدولى اليوم لمناقشة العرض، وأوراسكوم للاتصالات والإعلام إحدى الشركات التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، ولها نشاط فى مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان.

وفى حالة نجاح ساويرس فى الاستحواذ على سى. آى كابيتال ستكون ثانى صفقة استحواذ يقوم بها رجل الأعمال على مؤسسة مالية كبيرة فى مصر بعد استحواذه على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه فى نوفمبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة