مقتل جندى بقوات ليبيا الخاصة وتحذيرات من تكرار سيناريو بنغازى فى إجدابيا

السبت، 19 ديسمبر 2015 06:12 م
مقتل جندى بقوات ليبيا الخاصة وتحذيرات من تكرار سيناريو بنغازى فى إجدابيا العنف فى ليبيا - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا


لقى جندى بالقوات الخاصة الليبية "الصاعقة" مصرعه، اليوم السبت، جراء اشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازى بمحور قتال "بوعطني".

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة الليبية العقيد ميلود الزوى -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن جنديا بالقوات الخاصة "الصاعقة" يدعى السنوسى عبدالباسط، قتل اليوم جراء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

وأضاف الزوي، أن جثمان السنوسى نقل لمستشفى المدينة لعرضه على الطب الشرعي، لافتا إلى أن قوات الجيش تحقق تقدما بمحور قتال بوعطنى وتكبد أنصار الشريعة خسائرا فى الأفراد والعتاد.

يذكر أن مدينة بنغازى تشهد قتالا عنيفا على كافة محاور القتال فيها بين قوات الجيش الليبى ومجلس شورى ثوار بنغازي، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات.

وفى سياق متصل، حذرت بلدية إجدابيا الليبية، من ما وصفته بـ"تكرار سيناريو مدينة بنغازى فى إجدابيا وانتقال القتال إلى الشوارع والأحياء الآهلة بالسكان".

ودعت البلدية -فى بيان نشرته على صفحتها الرسمية اليوم- أهالى المدينة إلى ضبط النفس والتصرف بمسؤولية، لتضييع الفرصة على من أراد الفرقة والتناحر بين سكان المدينة.

وأشارت إلى أن أوضاع المدينة والمنطقة خطيرة، وجددت تأكيد دعمها لخارطة الطريق السياسية التى حددتها بعثة الأمم المتحدة ووافقت عليها الأطراف الليبية التى اجتمعت بمدينة الصخيرات المغربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة