ائتلاف "دعم مصر" يشعل المعركة بين الأحزاب فى برامج التوك شو

السبت، 19 ديسمبر 2015 05:45 ص
ائتلاف "دعم مصر" يشعل المعركة بين الأحزاب فى برامج التوك شو اللواء سامح سيف اليزل
كتب : عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات النائب البرلمانى سامح سيف اليزل منسق ائتلاف"دعم مصر"،عن انضمام ومشاركة حزب الوفد والمصريين الأحرار لقائمة الائتلاف ممثلى الأحزاب، مما دفعهم إلى النفى أيضا عبر برامج التوك شو.

فى البداية قال اللواء سامح سيف اليزل، إنه تم تغيير اسم الائتلاف من "دعم الدولة المصرية" إلى ائتلاف "دعم مصر" بعد أن اعتقد البعض أن الائتلاف مشكل من قبل الحكومة لمساندتها فى البرلمان،مؤكدا أن الائتلاف ظهير للدولة وليس الحكومة.

وأشار سيف اليزل، إلى أنه قابل رئيس حزب الوفد واتفقا على انضمام الحزب لائتلاف دعم مصر .

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل فى برنامج "كلام تانى"، أنه تم التصويت على تغيير وثيقة الائتلاف حتى تتماشى مع الاسم الجديد للائتلاف.

ومن جانبه أكد النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الشخصيات التى حضرت اجتماع ائتلاف "دعم مصر" تمثل نفسها ولا تمثل أحزابها فى شئ، خاصة وأن الحزب قرر سابقًا عدم الانضمام للائتلاف.

وأضاف أبو العلا، أن حضور هؤلاء جاء بصفة شخصية ممثلين لأنفسهم وليس باسم الحزب، وهو ما يعد مخالف للائحة الحزبية، نافيًا ما يتردد من شائعات عن وجود انقسام داخل الحزب حول فكرة الانضمام للائتلاف.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إلى أن اللائحة التى صدرت اليوم من ائتلاف "دعم مصر" هى لائحة حزبية وليست لائحة ائتلاف، مضيفا أن ما يفعله الائتلاف هو تدمير للحياة الحزبية فى مصر، وأن الالتزام الحزبى ينص على التزام أعضاء البرلمان المرشحين من قِبَل الحزب والذىن تم انتخابهم من الشعب، بقواعد ومواقف الحزب وعدم الخروج عنها، مؤكدا ضرورة موافقة الحزب على انضمام العضو للائتلاف وفقا للقانون.

فيما أوضح حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، الحزب لم يحسم بعد موقفه من الانضمام لائتلاف "دعم مصر"، موضحا أن الحزب سيحسم هذا الموقف الأحد من قبل الهيئة العليا للحزب، لافتا إلى أن لائحة حزب الوفد واضحة وتطبق دائما وأن القرار النهائى سيكون للهيئة العليا للحزب التى سيطرح عليها الأمر بعد التعديلات التى دخلت على اللائحة الجديدة.

وأضاف الخولى أنه ليس له اعتراض على الائتلاف وإنما هناك بعض الأمور التى لا يزال لا يفهمها فى مواقف الائتلاف من خلال التصريحات التى صرح بها بعض أعضاء الائتلاف، لافتا إلى أن أى ائتلاف برلمانى فى العالم يسعى لأن يكون أغلبية فى المجلس ومن ثم تتم تشكيل الحكومة منه وهو الأمر الذى نفاه الائتلاف، مؤكدا عدم اعتزامهم تشكيل الحكومة وهو أمر غير واضح من تشكيل هذا الائتلاف .

وتابع الخولى، أن الأمر الثانى هو بعض التصريحات التى أكدت على أن الائتلاف سيكون له أمانات فى بعض المحافظات والقرى ما يعنى أننا أمام حزب وليس ائتلاف، مشيرا إلى ان موقف الائتلاف ما زال غامض حول كل هذه الأمور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة