"الوفد يعلن حالة الغضب من دعم مصر".. السيد البدوى: لسنا ملتزمين باعلان الائتلاف.. قياديو الحزب:لم ننضم رسميا والائتلاف يحاول فرض أمر واقع.. ومحمد العرابى يرد:نواب من الوفد والمصريين الأحرار انضموا لنا

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 09:13 م
"الوفد يعلن حالة الغضب من دعم مصر".. السيد البدوى: لسنا ملتزمين باعلان الائتلاف.. قياديو الحزب:لم ننضم رسميا والائتلاف يحاول فرض أمر واقع.. ومحمد العرابى يرد:نواب من الوفد والمصريين الأحرار انضموا لنا السيد البدوى
كتب هانى عثمان – محمد حجاج – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أن حزبه حتى الآن لم يعلن رسميا انضمامه لائتلاف دعم مصر، موضحا لـ"اليوم السابع "، ان القرار ليس قراره منفردا وإعلان الائتلاف انضمام الحزب رسميا ليس ملزما للحزب حتى تحسم الهيئة العليا قرارها بالانضمام من عدمه خلال اجتماع الأحد المقبل.

انضام الوفد لدعم مصر.. غير حقيقى


بدوره، قال أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن ما ذكره ائتلاف دعم مصر، حول انضمام الحزب له أمر غير صحيح، حيث لم يحدث اتفاق بيننا وبينهم حتى الآن، واصفا ما فعله ائتلاف دعم مصر بمحاولة بث دعاية لنفسه على غير الحقيقة.

وأضاف عودة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تصريح السيد البدوى، رئيس الحزب بترحيبه الانضمام للائتلاف لا يعنى قبول الحزب الانضمام له، بل هو رأى شخصى من رئيس الحزب، واجتماع الهيئة العليا يوم الأحد المقبل هو من سيحسم الأمر، وسيتم التصويت على الإنضمام للائتلاف من عدمه.

وحول ما إذا كان حزب الوفد، سيتخذ إجراءات ضد ائتلاف دعم مصر بعد إعلان الأخير انضمام الحزب له، قال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب لن يتخذ أى إجراء، وسنتركهم يقولون ما يريدون، لافتا إلى أنه يفضل أن يكون هناك كتلة برلمانية للوفد مستقلة بذاتها وليس لها علاقة بأى ائتلاف برلمانى.

دعم مصر يصدر أزمته


فيما قال طارق تهامى عضو الهيئة العليا ومساعد رئيس حزب الوفد، إن البيان الذى صدر عن ائتلاف دعم مصر وجاء خلاله التأكيد أن حزب الوفد أحد الأحزاب المنضمة له بمثابة بيان تصدير أزمة، مشددا "نحن لسنا فى أزمة وهم من يمرون بها الآن، والحديث باسم الحزب من خارجه أمر لا يليق".

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد لـ"اليوم السابع"، "الهيئة العليا لم تتخذ قرارها حتى الآن، وسوف تحسم الأمر فى اجتماعها يوم الأحد، والرافضون لدخول الائتلاف ستكون أغلبية كاسحة". وأشار تهامى: "كان يجب على الائتلاف أن يحترم قرار الهيئة العليا للحزب لأنها صاحبة الكلمة، إلا أن ما حدث محاولة لفرض أمر واقع علينا وهذا مرفوض لأن الدولة المصرية لا تتدخل فى شئون الأحزاب، وعلى القائمين على الائتلاف أن يتكلموا بأسمائهم فقط كمستقلين".

ياسر حسان: بيان الائتلاف لا يجوز


بينما قال ياسر حسان عضو الهيئة العليا وأمين لجنة الإعلام بحزب الوفد، إن البيان الذى صد عن ما يسمى ائتلاف دعم مصر، اليوم الجمعة، وتم خلاله التأكيد أن حزب الوفد ضمن أحزاب هذا الائتلاف، هو أمر لا يجوز سياسيا، والبيان لا يمثل إلا من أصدره فقط.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى تصريحات لـ"اليوم السابع ": "فكرة الائتلاف تدل على عودتنا إلى الاتحاد الاشتراكى أو الحزب الوطنى من جديد ومحاولة لفرض أمر واقع على حزب الوفد".

وأوضح حسان، "إن اللواء سامح سيف اليزل ترك أثرا سيئا جدا فى تاريخ الحياة السياسية بمصر ووضع اسمه ضمن الأسماء الأكثر نفورا من المصريين، وهو يضع نفسه فى حرج لإصراره على ذكر حزب الوفد ضمن ائتلافه قبل اتخاذ الهيئة العليا للحزب لقرارها فيما يخص الأمر".

العرابى: نواب من الوفد انضموا لدعم مصر


من جانبه، أكد السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، والقيادى بائتلاف دعم مصر، أن هناك نوابا بالفعل فى حزب الوفد انضموا لائتلاف دعم مصر، وحضورا اجتماع اليوم الذى عقد للتوقيع على وثيقة الائتلاف، مضيفا أن الائتلاف لم يستبق قرار حزب الوفد بالانضمام، ولكن ذكر اسمه من ضمن المنضمين للائتلاف لأن هناك أعضاء له انضموا للائتلاف رسميا، مشيرًا إلى عدم تذكر أسماء الأعضاء الوفديين الذين انضموا للائتلاف.

وأضاف عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، لـ"اليوم السابع"، أن هناك نوابا من حزب المصريين الأحرار انضموا أيضا لائتلاف دعم مصر، رغم أن الحزب نفسه أعلن أنه لن يشارك فى الائتلاف، مضيفا أن المشاركين فى الائتلاف من المصريين الأحرار ممن كانوا منضمين لقائمة فى حب مصر فى الانتخابات.

كان ائتلاف دعم مصر أصدر بياناً صحفياً، بتفاصيل الاجتماع المنعقد اليوم الجمعة، لجميع النواب المنضمين للائتلاف، مؤكداً أن الهيئة البرلمانية للائتلاف تضم نواب مستقلين وأخرين منتمين إلى أحزاب، "حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب المحافظين، حزب مؤتمر، حزب حماة وطن، حزب مصر الحديثة، حزب الحرية".


موضوعات متعلقة..



محمد العرابى: أعضاء من الوفد والمصريين الأحرار انضموا لائتلاف دعم مصر

نائب عن الوفد: مشاركة نواب الحزب فى اجتماع "دعم مصر" جاء بصفة شخصية

قيادى بـ"الوفد": إعلان اسم الحزب ببيان دعم مصر "تصدير أزمة الائتلاف"

أمين الإعلام بالوفد: إعلان اسم الحزب ببيان دعم مصر محاولة لفرض أمر واقع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة