بالفيديو.. مظهر شاهين: نحن بحاجة لتفكيك الأفكار المغلوطة قبل أن نفكك القنابل الموقوتة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 01:39 م
بالفيديو.. مظهر شاهين: نحن بحاجة لتفكيك الأفكار المغلوطة قبل أن نفكك القنابل الموقوتة مظهر شاهين
كتب أحمد عيسى - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن النبى صلى الله عليه وسلم تحدث عن البشارات التى حدثت قبل مولده خلال الأنبياء السابقين ووالدته، وأن من مظاهر تكريم النبى أن الله سبحانه وتعالى أوجب طاعة النبى، حيث قال تعالى: "وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول"، وأن الله لا يقبل زكاة بغير صلاة ولا صلاة بغير زكاة، وأيضا لا يقبل الله طاعة عبدا دون أن يطيع الرسول صلى الله عليه وسلم حيث أن محبه النبى واجبه لأن حب الله مقروناً بطاعة النبى، لأنه لم يأتى بأمر دون أن يأمره الله بذلك.

وأضاف الشيخ مظهر، خلال خطبة الجمعة، تحت عنوان مظاهر تكريم النبى، أن السنة النبوية مكملة للدين ولا يجوز فصلها عن القرآن، حيث أن هناك تفصيلات فى الحج والزكاة والصيام وبدونها لا يصح الصلاه أو الصيام أو الحج، وأن القرآن هو الدستور الكامل والسنة هى المفسر لهذا الدستور وأن الله يقول: "وما أتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا".

وأشار أن الداعين لفصل السنه النبوية عن القرآن هم مخطئون، ولابد أن يكون حب الرسول فى قلب كل مؤمن أكثر من أهله وماله وكل شهوات الحياه، وأن الله نادى على معظم الأنبياء والمرسلين بالأسماء المجردة إلا الحبيب صلى الله عليه وسلم، حيث نودى فى القرآن بنداء التشريف والتكريم والمرة الوحيدة التى ذكر اسمه مجردا ذكرت بعده الرسالة، وأن الخلل الكبير أن يأتى مسلم يقول" القرآن على رأسى ولا أخذ بالسنة النبوية"، ويجب ألا نفسر كلام الرسول بشكل يطعن فى الشريعة عن عمد أو نفسر كلامه بشكل خاطئ.

وأوضح أن فى ذكرى مولد النبى الكريم يجب علينا أن نقتضى به وأن يصبح قائدا لنا فى الدنيا وشفيعا فى الآخرة، وأن من يدعى على النبى أكاذيب فله النار، وأن خيانة النبى هى خيانة لله عز وجل، وأننا نطالب العلماء رحمة بهذه الأمة وشباب هذه الأمة أن يراجعوا سنة النبى، دفاعا عنها، لكى نسد أبوابا من الفتن لأن الشباب لا يقرأ لذا فقد يضلل بسهولة عن طريق الأحاديث الغير صحيحة أو أحاديث صحيحة لم تنسخ فيحرفون معناها، وأن الشباب غير متخصص حتى فى اللغة العربية التى هى مفتاح هذا الدين.

وتابع: " نحن بحاجة لأن نفكك الأفكار المغلوطة قبل أن نفكك القنابل الموقوتة.. أنا لا أقول الغوا النصوص، أنا أطالب بتفسير النصوص تفسيرا صحيحا وفق هذا الزمن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة