أسبوع للثقافة العراقية بمتحف الفن المصرى غدا

الأحد، 04 يوليو 2010 08:34 م
أسبوع للثقافة العراقية بمتحف الفن المصرى غدا فاروق حسنى وزير الثقافة المصرى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح فاروق حسنى وزير الثقافة المصرى معرضا للتراث الشعبى العراقى بقاعة "أبعاد" بمتحف الفن المصرى الحديث، وذلك فى الثامنة والنصف من مساء غد الاثنين 5 يوليو الجارى، وبعد افتتاح المعرض يتم افتتاح معرض للكتاب العراقى بساحة المجلس الأعلى للثقافة.

ويحضر حفل الافتتاح كل من الدكتور ماهر الدالى وزير الثقافة العراقى، والسفير نزار الخير الله سفير العراق بمصر، والدكتور محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية وحسام نصار مستشار فاروق حسنى والمشرف على قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة.

ويضم المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التى تعبر عن الهوية الحضارية والثقافية العراقية والتى تتميز بتشابهها الكبير مع نظيرتها المصرية، من حيث الجذور التاريخية الضاربة فى عمق الزمن وتعدد روافدها مما يثرى مخيلة المبدع التى تستقى من ينابيع لا تنضب، بينما يضم معرض الكتاب مجموعة من الكتب العراقية المتنوعة بين الأدب والفكر والسياسة.

الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تأتى ضمن فعاليات الأسبوع الثقافى العراقى بجمهورية مصر العربية، والذى يفتتح رسميا بحفل يقام مساء الثلاثاء 6 يوليو على مسرح الجمهورية ويتغيب عنه فاروق حسنى لسفره إلى مدينة روما الإيطالية لتفقد أعمال الانتهاء من تطويرها قبل افتتاح الرئيس مبارك لها خلال الشهر الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة