كاميرون: بريطانيا تواصل رفض إصدار تأشيرات لأعضاء من الإخوان وحلفائهم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:58 م
كاميرون: بريطانيا تواصل رفض إصدار تأشيرات لأعضاء من الإخوان وحلفائهم ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، إن لندن ستواصل رفض إصدار تأشيرات زيارة لأعضاء من الإخوان والمرتبطين بهم الذين كانوا قد أدلوا بتعليقات متطرفة، حينما يكون ذلك للصالح العام ومتماشيًا مع توجيهاتنا السياسية الحالية ونهجناً تجاه التطرف بكافة أشكاله.

وأضاف فى كلمته اليوم بمناسبة إصدار لجنة التحقيق برئاسة السير جون جينكينز، لتقريرها عن أعمال الإخوان المسلمين، أن بلاده ستسعى لضمان عدم إساءة استغلال الهيئات الخيرية المرتبطة بالإخوان المسلمين، ومن جهة حملها على دعمهم أو تمويلهم بدل قيامها بعملها الخيرى القانونى.

وأوضح أن المملكة المتحدة ستواصل تعزيز ترتيبات الاتصال مع الشركاء الدوليين لضمان التحقيق بدقة بأى مزاعم تتعلق بتمويل غير مشروع أو إساءة استغلال الهيئات الخيرية، واتخاذ الاجراء المناسب.

وأكد أن بلاده ستواصل تنفيذ قرار الاتحاد الأوروبى بتجميد أرصدة حركة حماس، وإبقاء آراء وأنشطة الإخوان قيد المراجعة لمعرفة ما إذا كانت تستوفى معايير حظرها.

وقال: "سنكثف التدقيق بالآراء والأنشطة التى يروج لها أعضاء الإخوان والمرتبطين بهم والتابعين لهم (سواء فى المملكة المتحدة أو فى اى بلد آخر)، فى الخارج. كما ستوضح استراتيجيتنا لمكافحة التطرف بشكل جلى، من شـأن مساهمات سفارتنا وبعثاتنا فى الخارج أن تساعد الحكومة فى تكوين فهم أفضل للدوافع والشبكات والعقائد الفكرية.

وأختتم كلمته قائلا: "سنواصل التشاور ومشاركة المعلومات والتحليلات مع حكومات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفق ما يكون مناسباً، ومن ثم سوف نتخذ قرارت وإجراءات أخرى حسب اللزوم".


موضوعات متعلقة..


انفراد.. ننشر تقرير بريطانيا حول تطرف وإرهاب الإخوان.. التقرير يمثل أكبر هزيمة للجماعة وتنظيمها الدولى.. كاميرون: أى ارتباط بالإخوان أو التأثر بهم مؤشر على التطرف.. والتنظيم يعترف: فشلنا فى منع نشره












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة