5ملفات شائكة على مائدة الجبلاية اليوم.. مناقشة تقرير سقوط المنتخب الأولمبى.. اختيار رئيس لجنة الحكام خلفا لعبد الفتاح.. توابع فضيحة مباراة السنغال..أزمة ديون الأندية.. مصير وديتى رومانيا وبوركينا فاسو

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:07 ص
5ملفات شائكة على مائدة الجبلاية اليوم.. مناقشة تقرير سقوط المنتخب الأولمبى.. اختيار رئيس لجنة الحكام خلفا لعبد الفتاح.. توابع فضيحة مباراة السنغال..أزمة ديون الأندية.. مصير وديتى رومانيا وبوركينا فاسو مجلس الجبلاية - صورة أرشيفية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم، اجتماعا عاصفا لمناقشة عدة ملفات ساخنة واتخاذ قرارات بشأنها خاصة بعد الهجوم، الذى تعرض له المجلس مؤخرا فى ظل تراجع نتائج المنتخبات وأزمات الحكام.

أولا: سقوط المنتخب الأولمبى


كان المنتخب الأولمبى هو الأمل الأخير لمجلس جمال علام، ليحقق إنجازا يتباهى به الجميع قبل الرحيل وخضوع الانتخابات المقبلة، إلا أن المنتخب فاجأ الجميع بسقوط مدوٍ وخروج من الدور الأول بالتصفيات وتذيل المجموعة الثانية، وسيناقش المجلس تقرير حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب وحمادة المصرى رئيس البعثة عن الفضيحة فى اجتماع اليوم.

ثانيا: رئيس لجنة الحكام الجديد


كما يناقش المجلس اليوم، استقالة عصام عبد الفتاح عضو المجلس من رئاسة لجنة الحكام الرئيسية بعد تلقيه عرضا من الإمارات مقابل 50 ألف دولار شهريا، وهو ما يهدد باستقالة عبد الفتاح نهائيا من المجلس بعد الهجوم، الذى تعرض له بشدة ومطالبته بالاستقالة من المجلس بداعى أنه لا يجوز أن يجمع بين عضو الجبلاية والعمل فى الإمارات، بجانب مستحقات الحكام المتأخرة، كما سيتم اليوم إعلان رئيس لجنة الحكام الجديد وهناك مفاضلة بين وجيه أحمد ورضا البلتاجى.

ثالثا: فضيحة السنغال


أزمة لا ترغب فى الانتهاء، وكل يوم تتكشف فيه أسرار جديدة فى ملف فضيحة معسكر المنتخب الأخير بالسنغال وإلغاء المباراة الودية، حيث تلقى اتحاد الكرة إخطارا رسميا من شركة سياحة إماراتية، تطالب فيه الجبلاية بسداد 230 ألف جنيه لها، عبارة عن تكلفة تذاكر استقدام منتخب زامبيا إلى الإمارات لمواجهة الفراعنة وديا.

كان وكيل الشركة الإماراتية قد حضر إلى مصر، والتقى مسئولى الجبلاية ووعدوه بالسداد لكن دون جدوى.

وأرسل اتحاد الكرة تعهدا رسميا إلى الشركة الإماراتية بسداد المبلغ فى وقت لاحق، على أن تقوم الشركة بإنهاء إجراءات استقدام منتخب زامبيا إلى الإمارات لإقامة الودية الثانية عقب إلغاء ودية السنغال، إلا أن الجبلاية ماطلت فى السداد بعدما رفضت الشركة المنظمة للمباراة تحمل المبلغ.

رابعا: ديون الأندية


أكد محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة شئون اللاعبين، أن قيد لاعبين جدد للأندية فى فترة القيد الشتوى مشروط بسداد الأندية لمستحقات الحكام المتأخرة خلال المهلة، التى منحها الاتحاد للأندية، وأضاف الشامى أن القيد سيبدأ فى أول يناير المقبل وحتى 30 يناير.

خامسا: وديات المنتخب الأول


لم يعد أمام اتحاد الكرة سوى المنتخب الأول، الذى ينافس على التأهل لأمم أفريقيا 2017 ومونديال 2018، لذا تسعى الجبلاية لتوفير مباريات ودية ومعسكرات له حتى يحافظ على أمل اللعب مع الكبار بعد غياب طويل، حيث يسعى المجلس لحسم مصير وديتى رومانيا وبوركينا فاسو فى يناير وفبراير المقبلين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة