إضراب آلاف المحامين بمحاكم القليوبية اليوم

السبت، 03 يوليو 2010 02:56 م
إضراب آلاف المحامين بمحاكم القليوبية اليوم اعتصام المحامين
القليوبية ـ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محاكم القليوبية إضراباً شاملاً لآلاف المحامين بالقليوبية اليوم السبت، قبل يوم واحد من جلسة الاستئناف الثانية لمحامى طنطا المحبوسين فى سجن الأبعدية بالبحيرة فى واقعة الاعتداء على رئيس نيابة طنطا، كما شهدت المحاكم حصاراً أمنياً مشدداً حول مقرات المحاكم تحسبا لوقوع أى مواجهات مع المحامين، وحذر محمود يوسف نقيب المحامين بالنقابة الفرعية بالقليوبية المحامين من الخروج عن الشرعية والالتزام بأخلاقيات مهنة المحاماة.

وأعلنت ماجدة صفى الدين أمينة المرأة بالنقابة توجه وفد من المحاميات بلجنة المرأة للتضامن مع محاميى طنطا، مضيفة أن جموع المحاميات بلجنة المرأة لن تقف مكتوفة الأيدى، وستقف بقوة خلال الأزمة حتى إنهائها بشكل عادل يرضى جميع الأطراف.

وطالب عصام غالى –المحامى وعضو اتحاد المحامين العرب بتوحيد صف المحامين ونبذ دعاوى الفرقة فيما بينهم، والالتفاف حول مجلس النقابة الشرعى ورئيس النقابة حمدى خليفة، مؤكداً رفض المحامين لما يقوم به البعض من محاولات لجمع التوقيعات التى يقوم بها بعض المحامين لسحب الثقة من النقيب.

وقال غالى إن ما حدث خلال الأيام الماضية بين القضاة والمحامين فى مصر يؤكد أن مفهوم العدالة فى مصر بات فى خطر، فى ظل غياب أى نظام لإدارة الأزمات بين المؤسسات المختلفة، بما يؤدى إلى تصاعد الأمور بهذا الشكل من الطرفين، وخاصة بين مؤسستى نادى القضاة ونقابة المحامين". ودعا مستغلى الصدام للكف عن إشعال نار الفتنة، والجلوس فى منازلهم، وترك حكماء الطرفين يسعون إلى إنهاء هذا الصدام دون التمسك بأى شكليات.

وطالب مجدى المهدى عضو مجلس النقابة الفرعية بالقليوبية بوقف التصعيد المتبادل بين المحامين والقضاة وإحكام صوت العقل، ومحاسبة المخطىء من الطرفين مهما كان مركزه.

ودعا محمود عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الحرية لحقوق الإنسان جميع الأطراف المختلفة لحل هذه المشكلة، والعمل على ضمان ألا يحدث ذلك مستقبلا سواء بوضع نظام إجرائى أو لائحة تشبه تعليمات النيابة العامة، تضع نظاماً محدداً للتعامل بين كل من المحامين ورجال النيابة العامة والقضاة وضباط الشرطة مستقبلا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة