أسامة هيكل يدعو الدول الأفريقية للدخول فى شراكة بالمجالات الإعلامية

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:15 م
أسامة هيكل يدعو الدول الأفريقية للدخول فى شراكة بالمجالات الإعلامية أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، وفد الصحفيين الأفارقة والذى يمثل العديد من الدول الأفريقية.

وفى بداية اللقاء رحب هيكل بالوفد موضحًا أن مدينة الإنتاج الإعلامى تعد أكبر مناطق البث فى الشرق الأوسط وأفريقيا، كما استعرض أهم الأنشطة التى تقدمها المدينة سواء الإنتاج الدرامى أو تصوير الأعمال الدرامية إلى جانب الخدمات التى تقدمها المدينة الخاصة بأستديوهات المونتاج والصوت إضافةً إلى الجانب التعليمى والتدريبى المتمثل فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، والتى تضم دراسات متعددة فى مجالات الإعلام.

وفى حوار مفتوح مع الوفد أكد هيكل عمق العلاقات المصرية الأفريقية والتى لها جذور تاريخية عميقة، ودعا هيكل كل الدول الأفريقية والشركات إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والدخول فى الشراكة مع المدينة فى المجالات الإعلامية بوجه عام عن طريق عدد من المشروعات سواء الشراكة الإنتاجية أو فتح قنوات أفريقية داخل مدينة الإنتاج الإعلامى أو فى مجال التدريب، مضيفًا أن المدينة تعمل بنظام المناطق الحرة الذى يقدم مزايا عديدة من تخفيضات جمركية وتسهيلات إدارية.

وأضاف هيكل أن هناك علاقة وثيقة بين المدينة والنايل سات حيث إن وجودها فى مكان جغرافى واحد يسهل عملية البث ويقلل الأعطال التى قد تتواجد، موضحًا أن مدينة الإنتاج الإعلامى تعاقدت مؤخرًا على إدخال الإنترنت فائق السرعة ما يعطى القنوات فرصة أكبر للتعامل مع الاتصالات والقمر الصناعى.

وحول الإنتاج الدرامى أشار هيكل إلى أن المدينة تعدل حاليًا سياستها فى هذا الشأن وذلك باستخدام التكنولوجيا، وتقليل تكلفة الإنتاج والارتقاء بمستوى الأعمال التى تقدم من أجل عودة الدراما المصرية لمكانها الطبيعى الرائد فى المنطقة.

فى نهاية اللقاء دعا هيكل الوفد لزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى والتعرف على معالمها وزيارة مناطق التصوير المفتوحة بها، ومشاهدة الأعمال التى يتم تصويرها حاليًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة