عرض دراسة على محافظ الفيوم لإنشاء مصنعين لتدوير المخلفات الصلبة والعضوية

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 03:04 م
عرض دراسة على محافظ الفيوم لإنشاء مصنعين لتدوير المخلفات الصلبة والعضوية وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم اليوم، المسئولين عن مشروع لتدوير المخلفات والطاقة البيئية لعرض إنشاء مصنعين على مساحة 10 أفدنة بمنطقة كوم أوشيم، وذلك بحضور اللواء خالد عبد العزيز جبرتى السكرتير العام والمهندس محمد عبدالجليل وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

وتناول اللقاء عرض دراسة للمشروع لإقامة مصنعين بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم بتكلفة 20 مليون جنيه مقابل الحصول على الأرض بحق الانتفاع ويعمل المصنع على تحويل المخلفات الصلبة والعضوية ومخلفات المنازل إلى خامات صالحة لإنتاج وقود لمصانع الأسمنت، والمصنع الثانى لتحويل مخلفات المبانى لإنتاج الطوب والانترلوك ونيوجيرسى وبلاط الأرصفة.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه سيتم بحث ودراسة العرض من كافة الجوانب القانونية والإجراءات، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة المساعدات المطلوبة لإنهاء الإجراءات الخاصة ببدء المشروع على أرض الواقع، وذلك بعد دراسة البروتوكول المقدم من الشركة وتوقيع عقد الاتفاق بين المحافظة والشركة القائمة على المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن مثل هذه المشروعات الإقتصادية الهامة سوف تخدم محافظة الفيوم ويحافظ على النظافة والتخلص من المخلفات أولاً بأول، بالإضافة إلى تشغيل عدد من العمال فى المصنع القائم على المشروع مما يساعد على تقليل نسبة البطالة وزيادة فرص العمل للشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة