الاتحاد الأوروبى بمصر يدعم المواهب الموسيقية من خلال أكاديمية ريتيون

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:10 م
الاتحاد الأوروبى بمصر يدعم المواهب الموسيقية من خلال أكاديمية ريتيون جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار برنامج التعاون الثقافى الأوروبى فى مصر، وبالشراكة مع 100 نسخة للإنتاج الموسيقى وريكيرا كوبيرازيونى، تم اختيار أفضل الفنانين فى "أكاديمية ريتيون الموسيقية" التى يدعمها الاتحاد الأوروبى، وذلك بعد اجتياز المشاركين دورة تدريبية مكثفة تلقتها نخبة مختارة من المواهب الشابة من الموسيقيين المصريين الناشئين.

وقال بيان من سفارة الاتحاد الأوروبى اليوم إن الاتحاد قام بدعم "أكاديمية ريتيون الموسيقية" من خلال توفير 300 ألف يورو مما يساوى 80% من إجمالى تكلفة المشروع. وتهدف الأكاديمية إلى اكتشاف المواهب الشابة، وتعزيز أشكال التعبير الفنى المتنوعة فى مجال صناعة الموسيقى المصرية.

وأضاف البيان أنه تم اختيار 11 من الفنانين الموهوبين من أكثر من 80 من المتقدمين، سواء إن كانوا أفرادا أو فرقا موسيقية. وسيتم استعراض هذه المواهب لأول مرة من خلال حفل يقام فى القاهرة فى 20 ديسمبر فى المبنى اليونانى فى مقر الجامعة الأمريكية فى مصر فى وسط البلد، يعقبه حفلان فى محافظتى المنيا وأسيوط فى 22 و23 ديسمبر. كما قام الفنانون بتسجيل أغانيهم، وسيتم إصدار أسطوانة "سى دى" تتضمن جميع المقطوعات والأغانى بمناسبة انطلاق الحفلات الموسيقية الثلاثة.

وتعد "أكاديمية ريتيون الموسيقية" مشروع ممتد لمدة عامين، بالشراكة مع ١٠٠ نسخة للإنتاج الموسيقى وريكيرا إ كوبيرازيونى – وهى منظمة إيطالية تعمل فى مصر منذ عام ٢٠٠٦. وتعتبر "أكاديمية ريتيون الموسيقية" تطوير لمشروع ريتيون الذى تم تنفيذه بالشراكة مع ١٠٠ نسخة للإنتاج الموسيقى وأر سى فى عامى 2012 و2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة