"ترامب" يشبه اقتراحه بمنع دخول المسلمين أمريكا بسياسات "روزفلت"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:39 ص
"ترامب" يشبه اقتراحه بمنع دخول المسلمين أمريكا بسياسات "روزفلت" دونالد ترامب - مرشح لرئاسة أمريكا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


دافع المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أمس الثلاثاء، عن دعوته إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة واصفا إياه بأنه إجراء مؤقت وقت الحرب.

وقال، إن اقتراحه يشبه الإجراءات التى طبقها الرئيس الأمريكى الأسبق فرانكلين روزفلت، بحق أشخاص ينحدرون من أصول يابانية وألمانية وإيطالية خلال الحرب العالمية الثانية.

ودعا البيت الأبيض الجمهوريين، إلى أن يعلنوا أنهم لن يؤيدوا ترامب وهو حاليا المرشح الأوفر حظا للحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى عام 2016.

وقال وزير الأمن الداخلى الأمريكى، جيه جونسون، إن اقتراح ترامب مهين بل وسيقوض الأمن الأمريكى بإحباطه الجهود الرامية للتواصل مع الطائفة المسلمة.

وقوبلت تصريحات ترامب بالاستهجان من رئيسى وزراء فرنسا والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والسكان المسلمين فى بلدان آسيوية.

وقال ترامب إن مقترحاته ليست أسوأ مما فعله الرئيس فرانكلين روزفلت الذى أشرف على اعتقال ما يربو على 110 آلاف شخص فى معسكرات للحكومة الأمريكية بعد ان قصفت القوات اليابانية بيرل هاربور فى السابع من ديسمبر كاننون الأول عام 1941.

وقال ترامب لبرنامج "صباح الخير يا أمريكا" فى شبكة تلفزيون إيه.بي.سى فى واحدة من المقابلات التلفزيونية الساخنة التى دافع فيها عن خطته "ما أفعله لا يختلف عما فعله فرانكلين روزفلت."


موضوعات متعلقة



المرشح الأمريكى دونالد ترامب يثير عاصفة من الانتقادات بدعوته منع دخول المسلمين للولايات المتحدة.. خبراء قانونيون يؤكدون عدم دستورية اقتراحه.. وصحف أمريكية تؤكد ازدواجيته لاستثماراته مع أثرياء الخليج
عمدة نيويورك لـ"CNN": هجوم دونالد ترامب على المسلمين يخدم تنظيم داعش
فرنسا تستنكر تصريحات" ترامب" والبيت الأبيض يصفه بغير المؤهل ليكون رئيسا
باسم يوسف ينشر صورة ساخرة لمرشح رئاسة أمريكى طالب بمنع دخول المسلمين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة