نائب بالمطرية: البرلمان لن يكون عائقا أمام الرئيس.. وأرشح عدلى منصور لرئاسته

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:18 م
نائب بالمطرية: البرلمان لن يكون عائقا أمام الرئيس.. وأرشح عدلى منصور لرئاسته النواب الجدد
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، إن دور البرلمان القادم هو تشريع القوانين، والفصل فى 302 قانون صدرت خلال الفترة الانتقالية خلال 15 يوم طبقا للدستور، وايجاد حلول بديلة لمواجهة عجز الموازنة.

وأكد الطحان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتمنى أن يشغل المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، منصب رئيس مجلس النواب، وذلك لما يتمتع به من حنكة سياسية، وخبارات قانونية، وقوة الشخصية.

وأضاف "الطحان"، أن البرلمان القادم لن يكون عائق أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وذلك لأن جميع أعضاء المجلس يعملون على التقدم بمصر إلى الأمام، وسوف يعملون جنباً إلى جنب مع السيسى، لرفع شأن مصر فى المرحلة القادمة.

وعن اللجان التى سيقوم بالتسجيل بها داخل مجلس النواب قال الطحان، إنه سيسجل بلجان الصناعة والطاقة، والشئون الاقصادية، لأنه على معرفة كبيرة بمجال التجارة والبزنس.

وأوضح الطحان، إن تقيمه لحكومة المهندس شريف إسماعيل هو 50%، لأن هناك عدد من الوزراء يعملون بجدية، وآخرون لا نعلم "لماذا لم يشتغلوا؟" مثل وزارة الصحة و وزارة التعليم، وإذا جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى الثقة فى الحكومة وعرضها أمام المجلس، فسيكون أول ما ننظر إليه هى خطتها، وعليه يمنح المجلس الثقة لها أو يسحبها.

وعن الائتلافات التى تسعى لضم النواب المستقلين، قال الطحان: "لم أتلقى أى عروض من أى ائتلافات، ولكنى أرحب بالإنضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تشكله قائمة فى حب مصر".

ووعد وائل الطحان، أهل دائرته بأنه سيعمل على حل مشكلات الصحة والتعليم والأحياء، موضحاً أنه يعمل على إيجاد حلول بديلة لتطوير الدائرة، كما أكد أن اهم الطلبات التى قدمت له من أهل دائرته هى أنهم يحتاجون إلى إنشاء قسم شرطة، وذلك بعد نقل قسم شرطة المطرية إلى مبنى حى المطرية منذ ثورة 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة