الاتحاد الآسيوى يكشف كواليس النسخة المقبلة لدورى الأبطال

السبت، 05 ديسمبر 2015 05:06 م
الاتحاد الآسيوى يكشف كواليس النسخة المقبلة لدورى الأبطال اللاعب محمد عبد الشافى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم يوم الخميس المقبل، فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم سحب قرعة دورى أبطال آسيا 2016 فى فندق بى جى هيلتون.

وتوج جوانزو الصينى بلقب دورى أبطال آسيا هذا العام، بعدما تغلب على الأهلى الإماراتى بنتيجة 1/0، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وأعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم نظام سحب القرعة، وكذلك كافة التفاصيل الخاصة بالأدوار التمهيدية من البطولة والأندية المشاركة.

وتقام منافسات الدور التمهيدى لمنطقة غرب آسيا يوم 9 فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودى مع الوحدات الأردنى، ونفط طهران الإيرانى مع الجيش القطرى، وبونيودكور الأوزبكى مع الشباب الإماراتى، والجزيرة الإماراتى مع السد القطرى.

أما الجولة الأولى من الدور الأول فتقام يومى 23 و24 فبراير، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى دور الـ16.

وسوف يتم توزيع الأندية المشاركة فى دور المجموعات على ثمانى مجموعات، بحيث تكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا، أما الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا، وسيتم سحب القرعة بحيث لا تلعب أندية من ذات الدولة فى نفس المجموعة.

وتضم قائمة الأندية المشاركة فى الأدوار التمهيدية من غرب آسيا اتحاد جدة السعودى ونفط طهران الإيرانى وبونيودكور الأوزبكى والجزيرة والشباب الإماراتيين والسد والجيش القطريين والوحدات الأردنى.

وتم استبعاد أندية العراق من المشاركة فى البطولة بسبب الإخفاق فى تحقيق معايير ترخيص الأندية، كما تم استبعاد أندية الكويت من المشاركة بسبب الإيقاف المفروض على اتحاد الكرة الكويتى من قبل الاتحاد الدولى للعبة (فيفا).

ونفس الحال بالنسبة لأندية عمان التى تم استبعادها بسبب الإخفاق فى تحقيق معايير ترخيص الأندية، ولنفس السبب تم استبعاد أندية البحرين ولبنان وسورية من المشاركة فى البطولة.

وضمت قائمة الأندية المشاركة فى الأدوار التمهيدية لدورى أبطال آسيا من شرق آسيا بوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى والممثل الرابع لليابان وأديلايد يونايتد الأسترالى وشنغهاى اس آى بى جى، وشاندونج لونينج الصينيين وموانج ثونج يونايتد التايلاندى بجانب الممثل الثالث لتايلاند وهانوى الفيتنامى.

كما يشارك فى الأدوار التمهيدية لدورى أبطال اسيا من شرق آسيا كيتشى من هونج كونج ويانجون يونايتد من ميانمار وجوهور دار التعظيم الماليزى وموهون باجان الهندى وتامبينز روفرز السنغافورى، وتم استبعاد أندية إندونيسيا من المشاركة بسبب الإيقاف المفروض على اندونيسيا من الفيفا.

وضمت قائمة الفرق المشاركة فى دور المجموعات لدورى الأبطال من غرب آسيا النصر والهلال والأهلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافى من السعودية، وفولاد سيباهان وزوباهان وتراكتور سازى تبريز من إيرا وباختاكور وناساف ولوكوموتيف من اوزبكستان والنصر والعين من الإمارات ولخويا القطرى بجانب الفرق الأربعة الفائزة من الدور التمهيدى.

وضمت قائمة الفرق المشاركة فى دور المجموعات لدورى الأبطال من شرق آسيا : تشونبوك هيونداى موتورز، سيول، وسوون سامسونج من كوريا الجنوبية وثلاثة فرق من اليابان لم تتحدد بعد وملبورن فيكتورى وسيدنى من أستراليا وجوانزو وجيانجسو ساينتى من الصين وبوريرام يونايتد التايلاندى وبيكامكس بينه دونج من فيتنام بجانب الفرق الأربعة الفائزة من الدور التمهيدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة