أبو بكر الجندى: الزيادة السكانية "فرامل" تعطل حركة التنمية بالدولة

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:26 م
أبو بكر الجندى: الزيادة السكانية "فرامل" تعطل حركة التنمية بالدولة اللواء أبو بكر الجندى - رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الزيادة السكانية بـ"الفرامل" التى تعطل حركة التنمية بالدولة الآن، مطالباً وسائل الإعلام بالمساهمة فى إيضاح خطورة الأمر أمام المواطنين.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الجهاز، اليوم السبت، أن الزيادة السكانية أكبر من أى وصف من الممكن استخدامه، مؤكداً أن معدل النمو الذى وصل إلى 2.55% فى العام، مشيرًا إلى أن الزواج المبكر يعد من الأسباب الأساسية للزيادة السكانية.

وأوضح "الجندى" أن عدد المواليد فى مصر لعام 2014 أكثر من مجموع مواليد فرنسا وانجلترا وإيطاليا وألمانيا مجتمعين، مشيرًا إلى أن المحافظات الأكثر فقراً فى مصر هى الأكثر إنجاباً، مضيفاً: "7.7 من مساحة مصر فقط هى المأهولة بالسكان وهو أمر غير متوازن بالمرة".

وبالحديث عن وسائل الدول للحد من الزيادة السكانية، أشار "الجندى" إلى ما فعلته الصين فى بداية السبعينيات باتباع سياسة "الطفل الواحد" للحد من الزيادة السكانية، إلا أنهم منذ شهر سمحوا بوجود طفل ثانى وفقاً لشروط محددة، فضلاً عما فعلته إيران من تغيير سياستها السكانية لثلاث مرات حتى وصلوا إلى "تعقيم الرجال" للحد من الزيادة السكانية.

وتابع رئيس جهاز الإحصاء: "الزيادة السكانية الآن تعد "نقمة" حقيقية خاصة ومع انخفاض النمو الاقتصادى فى الوقت الحالى".

وأكد "رئيس جهاز الإحصاء" أن حل الزيادة السكانية سيبدأ فى الوقت الذى يدرك فيه المواطنين أن هناك أزمة حقيقية، مشيراً إلى ضرورة أن تضع الدولة حوافز إيجابية لكل أسرة لتحثهم على المساهمة فى الحد من تلك الأزمة.

جدير بالذكر أن الساعة السكانية ستسجل غداً، الأحد، فى تمام الساعة العاشرة إلا خمس دقائق، وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 90 مليون نسمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشكله

أبواق المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

تنمية اية !

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

منتظرين اية من الفكر الضيق والمحدود !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغني

زيادة السكان والتنمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة