محافظ شمال سيناء ينفى تعرض خط الغاز العربى لاعتداءات

الثلاثاء، 29 يونيو 2010 07:13 م
محافظ شمال سيناء ينفى تعرض خط الغاز العربى لاعتداءات مراد موافى محافظ شمال سيناء
العريش- عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء بعض وسائل الإعلام بتضخيم أحداث البدو.

وقال المحافظ إن البعض حول مطاردة الشرطة لعدد من الخارجين على القانون إلى صراع بين الشرطة والبدو وهو غير صحيح. وقال المحافظ إن خط الغاز العربى أو الإسرائيلى لم يتعرض لأية محاولة تفجير وأن هناك أناسا لها أغراض أخرى بنشر مثل هذه الأخبار ونفى نفيا قاطعا ان يكون خط الغاز تعرض لأضرار.

يذكر أن شركة شرق المتوسط للغاز (الشركة التى تدير الخط العربى) حررت المحضر رقم 2682 إدارى قسم أول العريش حول تضرر خط الغاز، الأمر الذى يتعارض مع تصريحات المحافظ.

وتقوم أجهزة الأمن بتكثيف الحراسة على محطة غاز الشلاق بالشيخ زويد والتى تصدر إلى إسرائيل بالإضافة إلى تكثيف الحراسة على خط الغاز العربى.
من جانبهم، قال مسئولون إن مصر استأنفت يوم الثلاثاء ضخ الغاز الطبيعى إلى الأردن وإسرائيل من خط الأنابيب المار بسيناء بعد إصلاح تلفيات نتجت عن تفجير.

وقال المسئولون فى الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) التى تملك الخط وشركة بتروجت المنفذة له، إن مجهولين أحدثوا تلفيات فى الخط خلال محاولة تفجير قبل نحو يومين وإن إصلاح التلفيات تطلب وقف الضخ يوم الاثنين وقال مسئول إن نحو 20 من العمال الفنيين والمهندسين شاركوا فى عمليات الإصلاح.

وأضاف فى تصريحات لوكالة رويترز أن إجراءات تأمين مشددة للخط اتخذت منذ محاولة التفجير، ويبدأ الخط من حقل للغاز فى محافظة بورسعيد إحدى محافظات قناة السويس ويمر أسفل القناة إلى مدينة العريش ومنها إلى مدينة طابا الحدودية مع إسرائيل حيث يمتد خط منه إلى الأردن وخط إلى إسرائيل ويزيد طول الخط على 600 كيلومتر، وقال مسئول إن محاولة التفجير وقعت جنوبى مدينة العريش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة