المنتخب الأولمبى فى مواجهة مصيرية أمام نيجيريا الليلة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 10:25 ص
المنتخب الأولمبى فى مواجهة مصيرية أمام نيجيريا الليلة منتخب مصر - صورة أرشيفية
كتب حاتم رضا – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "لا بديل عن الفوز"..يخوض المنتخب الأولمبى بقيادة حسام البدرى فى تمام الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مباراته أمام نظيره النيجيرى فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو.

يسعى المنتخب الأولمبى فى مباراة الليلة، لانتزاع النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على أماله فى استكمال المشوار والتأهل إلى الدور التالى فى البطولة، لاسيما بعد التعادل الصادم فى الجولة الأولى أمام الجزائر، فضلا عن المستوى المتذبذب الذى ظهر عليه معظم لاعبى الفريق.

استقر حسام البدرى على إجراء تغييرات جذرية فى تشكيل الفراعنة أمام نيجيريا، وعلى رأسها عودة رامى ربيعة إلى خط الدفاع بجوار رجب نبيل، كما سيدفع بأسامة إبراهيم فى الناحية اليمنى ومحمد عادل جمعة فى الجبهة اليسرى، كما سيدفع البدرى بالثنائى محمد أشرف وكريم ممدوح فى الوسط ومن أمامهما الثلاثى محمود كهربا ورمضان صبحى وكريم نيدفيد، ومحمد سالم مهاجما صريحا، على أن يحرس المرمى مسعد عوض.

وعقد البدرى عدة جلسات مع اللاعبين قبل المباراة طالبهم خلالها بنسيان مباراة الجزائر والتركيز فقط فى مواجهة نيجيريا، وهو ما استجاب له اللاعبون وتعاهدوا على تحقيق الفوز الليلة للخروج من المأزق.

فى المقابل، يسعى المنتخب النيجيرى لتحقيق الفوز الثانى على التوالى، لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة وقطع خطوة كبيرة نحو تحقيق التأهل للأولمبياد، بعد فوزه الصعب فى الجولة الأولى على مالى بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وحرص سامسون سياسيا، المدير الفنى للمنتخب النيجيرى، على معالجة الأخطاء الدفاعية التى ارتكبها لاعبوه فى المباراة الماضية، والتى كادت أن تكلف "النسور الخضر" النقاط الثلاث، مطالباً إياهم بالتركيز الشديد أمام الفراعنة فى لقاء اليوم، واستغلال الثغرات الدفاعية لدى المنافس لتحقيق الفوز وحسم التأهل مبكراً دون الانتظار لمباراة الجزائر فى الجولة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب النيجيرى المباراة بضغط هجومى مكثف من أجل إحراز هدف مبكر يُسهل من مهمته فى المباراة، وارباك حسابات المنافس، مع الاحتفاظ بالتأمين الدفاعى خشية الهجمات المرتدة السريعة التى قد يلجأ إليها المنتخب المصرى.



اخبار متعلقة :


- الأندية تُقدم 79 شكوى فى الموسم الجديد للدورى

- تدريب صباحى للأولمبى لإراحة اللاعبين استعدادا لنيجيريا

- "نجل" شوبير و"ابن" مدرب المنتخب يزينان جيل 2000


- مدير الفراعنة: كهربا وصبحى جاهزان لموقعة نيجيريا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة