محافظ اسوان يشارك فى احتفالات جمعية المحارين القدماء بيوم الشهيد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 03:14 م
محافظ اسوان يشارك فى احتفالات جمعية المحارين القدماء بيوم الشهيد محافظ اسوان
اسوان: عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مصطفى يسرى محافظ أسوان فعاليات إحتفال جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بيوم الشهيد والمحارب القديم لتكريم أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية ورجال الشرطة من أبناء المحافظة بحضور اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان واللواء مجدي الغرابلي مدير جمعية المحاربين القدماء.

وقال بيان للمحافظة، إن الاحتفال بدأ بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء، وأكد المحافظ تقديره واعتزازه بأسر الشهداء، وكذا المصابين من أبناء أسوان، مشيراً إلي أن أرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته هي أغلى ما قدموا في سبيل حماية تراب الوطن ورفعة شأنه.

وأضاف المحافظ أن ارواح الشهداء تعد تجسيداً حياً لآسمى معانى الولاء والانتماء لمصر وشعبها العظيم والذي سيظل أبد الدهر يلتف حول رايتها لتخفق في سماء الدنيا بالعزة والكرامة وهو الذي يؤكد بدوره على الالتحام والأتحاد التام بين الشعب والجيش والشرطة و هو الذى شهدته مصر في ملحمة أكتوبر المجيدة ليتحقق بها معجزة العبور والانتصار العظيم علي اليأس والإحباط داخلياً والعدوان خارجياً.

وأوضح محافظ أسوان، أنه على الرغم من مرور 42 عاماً على انتصارات أكتوبر العظيمة فمازالت الأكاديميات والمؤسسات العلمية العالمية تتناول بتقدير وإجلال ما قامت به العسكرية المصرية من معجزة في الإرادة والعزيمة وعبقرية فى التخطيط والتنفيذ لتظل القوات المسلحة دائماً الدرع الواقي والحصن الحصين، والذي يقف شامخاً أمام أي محاولات تستهدف الأمن القومي المصري، كما أنها أثبتت في اللحظات التاريخية الصعبة انحيازها الكامل لشعبها الوفى العظيم مهما كانت الضغوط من الصراعات السياسية والخلافات الأيدلوجية والتدخلات الخارجية لأنها لا تسعي إلا لإعلاء المصالح العليا لهذا الشعب الآبي وحماية شرعيته الدستورية.

وأكد محافظ أسوان، أن هذا الالتحام بين القوات المسلحة والشعب قد ظهر جلياً أثناء فعاليات ثورتي 25 يناير و 30 يونيو مما ساهم في إنجاحهما وإشادة العالم بهما وانبهاره بموقف الجيش المصري الذي تدخل من وازع وطنى ليحمي الشباب الذي طالب بالحرية والعدالة والكرامة الإنسانية وليسانده في تغيير وجه الحياة في مصر إلي ربيع ننتظر أن نقطف ثماره.

ومن جانبه نقل اللواء مجدي الغرابلي تحيات الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة لجميع الحاضرين، موضحاً بأن هذا الإحتفال الذي يأتي ضمن أحتفالات القوات المسلحة بأعياد أنتصارات أكتوبر المجيدة يعد عرفاناً منها بقيمة دماء هؤلاء الشهداء الذكية وتضحياتهم الغالية من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة والعبور إلي سلام القوة والتنمية المنشودة.

وأشار الغرابلي إلى أن القوات المسلحة تدرك تماماً بأن المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر هي مرحلة بناء متواصل تأمل بها مصر أن تجعل حاضرها أفضل من ماضيها ومستقبلها أفضل من حاضرها وتؤكد بها للعالم أجمع بأنها لا تهتز أمام أي عقبه تعترضها أو ضغوط توجه إليها، وأنها ستبقي كما كانت البلد الحر الأمين بلد الأمن والأمان.

وأشار الغرابلى إلى أن دماء الشهداء ستظل دائماً وأبداً هي خط الدفاع الأول عن سلامة الوطن وحرية أراضيه وأن شهدائنا الأبرار الذين فضلوا الموت عن الحياة لتظل راية مصر عالية.

وأضاف الغرابلي إن الجمعية حريصة دائماً علي أداء رسالتها برعاية أسر الشهداء وضحايا الحرب من خلال تقديم كافة الخدمات الممكنة له في شتي مجالات الحياة مع العمل دائماً علي مضاعفة قيمة الدعم المادي المقدم لهم بجميع أنواعه بهدف إشعارهم بان أبنائهم مازالوا في قلوب الجميع خالدين بذكراهم الطيبة.

وأختتم الحفل بتوزيع محافظ أسوان ومدير جمعية المحاربين القدماء الهدايا العينية والمادية لعدد من أبناء أسر الشهداء والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية، بجانب شهداء الشرطة من أهالي المحافظة تكريماً لهؤلاء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة وقدموا الغالي والنفيس للدفاع عن أرضهم وأهلهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة