المتحف المصرى يفتح التصوير الشخصى للزائرين ويعرض قطعا أثرية لأول مرة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 02:39 م
المتحف المصرى يفتح التصوير الشخصى للزائرين ويعرض قطعا أثرية لأول مرة المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد العنانى، المشرف العام على المتحف المصرى، ومتحف الحضارة، على أن المتحف المصرى سيقوم بإقامة معرض كل أول شهر يعرض من خلاله، عدد من القطع الأثرية التى لم يتم عرضها من قبل، لتنشيط حركة السياحة المصرية.

وأوضح الدكتور خالد العنانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القطع التى سوف يتم عرضها تتضمن قطعة من المخازن، وأخرى تم ترميمها بواسطة معامل المتحف المصرى، بالإضافة لعرض مراحل ترميمها بواسطة شاشة L C D، كما يتم عرض قطعة من الآثار المستردة من الخارج حديثاً.

وأضاف الدكتور خالد العنانى، أن اليوم تم إقامة معرض يحتوى على 4 قطع أثرية، تتضمن قطعة مستردة من أمريكا، وأخرى من المخازن، وقطعتين لتوت عنخ آمون، تم ترميمهما بعد تدميرهما أثناء ثورة يناير، بالإضافة لعرض أقدم الهياكل العظمية المعروضة بمصر، والذى حقق اليوم نسبة كبيرة فى عدد الزوار.

وأشار الدكتور خالد العنانى، أنه تقرر فتح التصوير الشخصى لزائرين المتحف المصرى بالتحرير، من المصريين والأجانب، وذلك من اليوم 1 ديسمبر وحتى 7 يناير المقبل، لجذب الزوار للمتحف.

كما أوضح الدكتور خالد العنانى، أن الوزارة تعاقدت مع شركة نظافة جديدة، بدأت عمالها من اليوم، لتقوم بتحسين مظهر المتحف المصرى، والعناية به أمام الزائرين.

وأكد الدكتور خالد العنانى، أنه تم إغلاق ولصق القطع الزجاجية فوق سطح المتحف، منعا لتسرب الأمطار إلى داخل المتحف المصرى بالتحرير، تحسبا لحدوث موجة أمطار خلال الأيام المقبلة.



موضوعات متعلقة..


- الأعلى للآثار": ضرورة رفع الوعى الأثرى للسكان المحليين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة