محافظ أسوان يشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للطفل

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 02:28 م
محافظ أسوان يشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للطفل مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مصطفى يسرى محافظ أسوان، واللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، بمناسبة اليوم العالمى للطفل التى نظمها قسم حقوق الإنسان بالمديرية، من خلال توزيع الهدايا العينية على الأطفال الأيتام بإجمالى 50 طفلا وطفلة من مختلف الأعمار السنية التابعين لأكثر من دور أيتام بأسوان.

وأكد محافظ أسوان فى بيان، أن تنظيم هذا الاحتفال يهدف إلى غرس روح الولاء والانتماء لدى النشء والأطفال لحب الوطن وإشعارهم بأن الدولة تقف بجانبهم ومعهم فى مختلف المناسبات، علاوة على تعزيز المشاركة الإيجابية الكاملة فى الحياة الثقافية والاجتماعية لديهم لخلق أجيال قادرة على النهوض بمستقبل مصر.

وأضاف محافظ أسوان، أن المحافظة لا تألوا جهداً فى تقديم كل أوجه الدعم للجمعيات الأهلية التى ترعى الأيتام من خلال مديرية الشئون الاجتماعية، من أجل رسم البسمة على وجهوهم ورفع العبء عن كاهل البسطاء والمحتاجين وغير القادرين من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار مدير الأمن إلى أن تكريم الأطفال يأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بتفعيل التواصل مع مختلف شرائح المجتمع والحرص على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته بهدف إبراز الجوانب الاجتماعية والإنسانية للوزارة وجهودها لتحقيق التجاوب مع القطاعات الجماهيرية، مؤكداً الدور المجتمعى للوزارة والاهتمام بالأطفال الأيتام بالتنسيق بين المديرية وإدارة الأسرة والطفولة بمديرية الشئون الاجتماعية لاستضافة عدد من الأطفال التابعين لدور الرعاية الاجتماعية بالمحافظة تحت إشراف الشئون الاجتماعية، وتم اصطحابهم لنادى ضباط الشرطة وتم تقديم الهدايا للأطفال ووجبات الغذاء.

وشمل الحفل بعض العروض الفنية حيث تم خلال اللقاء إعطاؤهم نبذة عن دور جهاز الشرطة وأهميته فى حفظ الأمن والأمان وحماية حرية المواطن وحسن معاملته.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال باليوم العالمى للطفل من كل عام يأتى بتوصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة التى اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل فى عام 1959 ليكون ذلك الاحتفال تعبيراً للتآخى والتفاهم بين أطفال العالم أجمع وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة