بالصور.. سفير سويسرا بالقاهرة لـ"اليوم السابع": استعادة أموال مصر المنهوبة مسألة وقت.. 200 ألف سائح سنوياً يزورون مصر والمعدل انخفض بسبب الظروف الحالية.. مشروعاتنا تحارب الهجرة غير الشرعية لأوروبا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 10:30 ص
بالصور.. سفير سويسرا بالقاهرة لـ"اليوم السابع": استعادة أموال مصر المنهوبة مسألة وقت.. 200 ألف سائح سنوياً يزورون مصر والمعدل انخفض بسبب الظروف الحالية.. مشروعاتنا تحارب الهجرة غير الشرعية لأوروبا ماركوس لايتنر سفير سويسرا بمصر
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير سويسرا بمصر "ماركوس لايتنر"، على تعاون حكومة دولته مع الحكومة المصرية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج، وأن حق مصر فى هذه الأموال سيسترد، مؤكدا: "لكنها مسألة وقت".

وأوضح السفير السويسرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته لمحافظة أسوان، أن النيابة العامة السويسرية، تسعى لإعداد بروتوكول بالتعاون مع نظيرتها المصرية، يستهدف تحقيق العدالة وحصر قيمة هذه المبالغ، مشيراً إلى أن عملية استرداد الأموال وأيضاً تحويلاتها معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً، نظراً لوجود تشابك بينها وبين عمليتى الجريمة المنظمة وغسيل الأموال.

وحول السياحة السويسرية فى مصر، قال "ماركوس لايتنر": "كان لدينا فى الماضى 200 ألف سائح سويسرى يأتون إلى مصر سنوياً، لكن هذا العدد انخفض بسبب الظروف الحالية".

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف "ماركوس"، أن سويسرا بشكل عام تفضل السياحة المصرية لما تتمتع به من اندماج فى أنواع السياحة التى تجمع السياحة الترفيهية بالثقافية وغيرها، مؤكداً أنه مع تحسن الأوضاع ستكون مصر عامة وأسوان خاصة مقصدا سياحيا متميزا للشعب السويسرى.

وتابع سفير سويسرا بمصر حديثه قائلاً: "نسعى إلى رفع معدلات السياح السويسريين بمصر من خلال التنسيق مع الحكومة والشركات السياحية لعودة التدفق السياحى".

وحول الاستثمار فى محافظة أسوان، أوضح السفير، أن أسوان تعد مركزا رئيسى لتنفيذ المشروعات الاستثمارية للسفارة السويسرية بمصر، بعد أن كشفت الدراسات والأبحاث أن المحافظة تتمتع بجانب عال من الاستثمار، ولا يوجد بها عدد كاف من المستثمرين، بجانب احتياجات المحافظة لبعض مشروعات البنية التحتية التى تخدم المواطنين.

اليوم السابع -12 -2015

ولفت السفير السويسرى، إلى أن الهدف من إقامة هذه المشروعات فى أسوان وغيرها، هو خلق فرص عمل للشباب المصرى، والتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الحكومة المصرية بجانب المجتمع المدنى لإقامة هذه المشروعات، ونتمنى أن تكون هذه المشروعات ضمن أولويات أجندة الحكومة المصرية.

وكان السفير السويسرى ماركوس لايتنر، شهد افتتاح المرحلة الأولى لمشروع إتاحة مياه شرب نقية واستخدام أفضل للمياه، والتى تضم الخزان الأرضى والمقام على مساحة 2000 متر مربع بسعة 2000 م3 لزيادة تدفقات المياه بواقع 1600 م3/ ث بدلاً من 800 م3 / ث وبتكلفة 38 مليون جنيه.

ويستفيد من المشروع نحو 90 ألف مواطن ضمن المشروع السويسرى المدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، بهدف توفير كوب مياه نقى ونظيف لأهالى المنطقة، والمساهمة فى القضاء على مشكلة الانقطاع المتكرر للمياة بها.

وحضر حفل الافتتاح، اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتور ماتياس أوبرمان مدير المشروع السويسرى للمياه النقية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بجانب لفيف من القيادات الشعبية والأهلية والتنفيذية، علاوة على عدد كبير من أهالى منطقة الناصرية.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة