ترحيبا بدعوة الرئيس السيسى..

التليفزيون المصرى والفضائيات يستعدون لتنظيم زيارات لمشروع تطوير شرق بورسعيد

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 04:10 ص
التليفزيون المصرى والفضائيات يستعدون لتنظيم زيارات لمشروع تطوير شرق بورسعيد الرئيس السيسى فى مشروع تطوير شرق بورسعيد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من الإعلاميين ومديرى القنوات الفضائية المصرية بالدعوة التى وجهها الرئيس السيسى للمؤسسات الإعلامية وللإعلاميين خلال احتفالية إعطاء إشارة البدء لمشروع تطوير شرق بورسعيد، حيث أكد بعض رؤساء القنوات الفضائية أن محطاتهم ستبذل كافة جهودها لإبراز مثل تلك المشروعات القومية والتنموية، ليعرف العالم أن مصر على الطريق السليم نحو التقدم والتنمية.

الإعلامى محمد هانى رئيس قناة cbc قال لليوم السابع أن هناك إتجاها عاما فى القناة منذ فترة طويلة وهو الذهاب لجميع مواقع العمل التى يكون بها مشروعات تنموية وقومية، والتى تفيد قطاع كبير من المصريين، مثل الحلقات التى قام بها الإعلامى خيرى رمضان عن الهيئة العربية للتصنيع، والحلقة التى إذيعت أول أمس من برنامج "لازم نفهم" والتى استضاف فيها الإعلامى مجدى الجلاد وزير التموين خالد حنفى، من سوق العبور، إلى جانب حلقات قامت بها لميس الحديدى من بعض مواقع المشروعات، وبالتالى فمن الضرورى مواكبة هذا الاتجاه الذى دعا له الرئيس.

وأضاف هانى أن تلك الدعوة من الرئيس فى محلها، لأن هذا هو دور الإعلام فى اللحظة الحالية، لنقل حقيقة ما يدور على أرض مصر، من مشروعات أو محاولات جادة للتنمية وتغيير حياة الناس، فوجود الإعلام فى هذه الأماكن هو نوع من المتابعة والمراقبة عليها، لأنه يعطى الناس ثقة، وما هو إيقاع العمل بتلك المناطق.

ومن جانبه قال إيهاب جلال نائب شبكة قنوات النهار، ورئيس قناة النهار رياضية أن تلك الدعوات مهمة وهو ما قامت به قنوات النهار من قبل، مضيفا أنه حرص على متابعة كلمة الرئيس السيسى عند إعطاء إشارة البدء فى مشروع تطوير شرق بورسعيد.

وأشار جلال إلى أن القائمين على شبكة قنوات النهار بدأوا بالفعل فى التجهيز لمثل هذه الزيارات والرحلات لمواقع العمل والمشروعات ،مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التى تتابع قنوات النهار مثل هذه المشروعات، حيث سبق للقناة تنظيم أكثر من زيارة لموقع قناة السويس الجديدة، وكان من بينها وليمة الغداء التى أعدتها القناة، والشيف علاء الشربينى، مشددا أن الزيارة تكون فى أقرب وقت، وتحديدا حينما يعود خلال أيام من دبى حيث ترعى قناة النهار معسكر النادى الأهلى هناك.

الدكتور محمد خضر رئيس قناة دريم قال نحرص دائما على متابعة المشروعات التنموية، لسبب مهم وهو ضرورة الإشارة إلى الإيجابيات، كما نشير إلى بعض الظواهر السلبية، خاصة وأن المصريون دائما فى حاجة لمتابعة مثل تلك الأعمال الكبيرة، حتى وإن تأخر عائدها لسنوات قليلة.

وأضاف خضر أنه من أسباب نجاح مشروع قناة السويس الجديدة هو متابعة الإعلام للحدث لحظة بلحظة، فالزيارات كانت تنظم بشكل يومى، وعدد كبير من الإعلاميين كانوا دائما يبثون برامجهم من هناك، وهو ما خلق نوع من الضغط الإيجابى، وتحفيز المسئولين لسرعة إنهاء المشروعات، وبالتالى فالقناة لديها إرادة قوية للسير فى نفس الاتجاه.

إلهام أبو الفتح رئيس قناة صدى البلد رحبت هى الأخرى بتلك الدعوة، وأكدت أن قناة صدى البلد ستكون من أوائل القنوات التى ستلبيها، وأن القناة ستتبنى أكثر من زيارة لمناطق المشروعات المختلفة، كما حدث قبل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما سيكون هناك بث لبعض البرامج من هناك.

أما التليفزيون المصرى فلم يتأخر هو الأخر عن تنظيم زيارات لهذه المشروعات، ولا سيما أنه الوحيد القادر على نقل الصورة من موقع الحدث، حيث انفرد قطاع الأخبار بنقل احتفالية إعطاء إشارة البدء للمشروع، كذلك نقل احتفالية حفل قناة السويس الجديدة وغيرها من الفعاليات.

صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار قالت لليوم السابع، أنها تواجدت قبل احتفالية إشارة بدء المشروع بـ 3 أيام، لمتابعة التجهيزات، مشيره إلى أنها فوجئت بكم المشروعات التى أعلن عنها الرئيس السيسى خلال كلمته من شبكة الطرق والميناء وأحواض ومزارع السمك والمطارات، واصفة كل هذه المشروعات بالواجبات الإعلامية للعديد من القنوات الفضائية.

وأضافت حجازى أن الرئيس السيسى وجه فى كلمته المسئولين عن المشروعات التى تنفذ حاليا بأن يصطحبوا الإعلاميين فى رحلات وزيارات ليشاهدوا العمل بأعينهم.

وأكدت حجازى أنه إذا حصلت على تصريحات من المسئولين، ستقوم بعمل زيارات ونقل وتغطية لمجرى العمل من مواقع الحدث، مشددة أن نقل الصورة من هناك سيكون رسالة قوية بأن الدولة تسير فى طريقها نحو التقدم، فى الوقت الذى يعانى منه العالم كله من الإرهاب وليس مصر فقط.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة