بيان للإخوان يزعم مهاجمة مهاتير محمد لمصر..والجماعة تلتقى رئيس وزراء ماليزيا الاسبق وتقدم له تقارير "هيومان ووتش"..وعمرو دراج يعترف: التيار الإسلامى لجأ للعنف وفشل..والدولة المصرية حصلت على ثقة العالم

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 03:07 ص
بيان للإخوان يزعم مهاجمة مهاتير محمد لمصر..والجماعة تلتقى رئيس وزراء ماليزيا الاسبق وتقدم له تقارير "هيومان ووتش"..وعمرو دراج يعترف: التيار الإسلامى لجأ للعنف وفشل..والدولة المصرية حصلت على ثقة العالم عمرو دراج رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان فى الخارج
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعت جماعة الإخوان لاستقطاب مهاتير محمد، رئيس الوزراء الماليزى الأسبق، خلال تواجد وفد من الجماعة فى منتدى كوالالمبور بماليزيا ، حيث نشرت الجماعة تصريحات لرئيس الوزراء الماليزى الأسبق يهاجم فيها النظام فى مصر ،فيما قال منشق عن جماعة الإخوان، إن التنظيم يستقطب شخصيات سياسية دولية لتشويه صورة مصر خارجيا.

بيان من برلمان الإخوان المزعوم فى تركيا

وقال بيان صادر عما يسمى بالبرلمان المزعوم الذى شكله عدد من نواب الإخوان الهاربين فى تركيا، إن مهاتير محمد، هاجم الدولة المصرية، وحذر الإخوان وأنصارهم من اللجوء للعنف من أجل التغيير، قائلا :" الحرب ستدمر كل شىء".

وبحسب بيان جماعة الإخوان أعرب "مهاتير محمد" خلال كلمته فى مؤتمر " كوالالمبور لمفكرى الحركات الإسلامية" عن أمله فى أن تشهد مصر إدارة ديمقراطية فى وقت قريب، داعيا الشعب المصرى إلى التحلى بالصبر وعدم اللجوء إلى العنف.

وحذر رئيس وزراء ماليزيا الأسبق جماعة الإخوان وأنصارها، مما وصفه بالانشغال بالانتقام ممن وقفوا مع ثورة 30 يونيو، داعيا للانشغال بالتوجه إلى بناء نظام جديد يحترم الديمقراطية والحريات والأفكار والآراء الأخرى، وعدم التفرد فى تفسير الإسلامى والشريعة والتريث فى تطبيق الأحكام الإسلامية من خلال الأخذ بالاعتبار التنوع الموجود فى المجتمع.

يشار إلى أن وفد يضم عدد من قيادات جماعة الاخوان ابرزهم جمال حشمت يشارك فى مؤتمر كوالالمبور لمفكرى الحركات الإسلامية بحضور مهاتير محمد.

عمرو دراج يعترف بلجوء التيار الإسلامى للعنف

من جانبه أكد عمرو دراج رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان فى الخارج، أن جماعة الإخوان جهزت لخطة فعاليات خلال ذكرى 25 يناير المقبلة ، مشيرا إلى أن الجماعة لم تكن جاهزة بعد ثورة 25 يناير 2011 .

واعترف "دراج" خلال تواجده فى ماليزيا بلجوء التيار الإسلامى للعنف، وهو ما جعل التيار يفشل طوال فترة ما بعد 30 يونيو 2013.

واعترف عمرو دراج، بأن النظام الحالى استطاع أن يحصل على ثقة دول العالم سواء الدول العربية أو دول الغرب، وأن الجماعة فشلت فى تسويق نفسها بسبب "اتجاه دول العالم إلى تنفيذ استراتيجية محاربة الإرهاب".

جمال حشمت: وفد الإخوان تقدم بتقرير "هيومان ووتش" إلى أعضاء منتدى

بدوره كشف جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن الوفد الاخوانى المتواجد فى ماليزيا تقدم بتقارير لمنظمة هيومان رايتس ووتش حول أوضاع حقوق الانسان بمصر إلى أعضاء منتدى كوالالمبور فى ماليزيا، وكذلك طلب مساعدة الشخصيات السياسية المتواجدة فى المنتدى لتقديم هذه التقارير لمنظمات دولية.

فى المقابل قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة سعت لاستقطاب مهاتير محمد، كشخصية دولية معروفة كى تشوه صورة مصر خارجيا، موضحا أن ماليزيا كان عليها القبض على قيادات الجماعة وتسليمهم لمصر لأنهم متهمون فى قضايا متعلقة بالإرهاب.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن التنظيم وضع خطة لجولات خارجية خلال شهر ديسمبر تتضمن عقد مؤتمرات فى دول مثل بريطانيا وبلجيكا والمانيا وماليزيا للترويج لقضيته بحيث يتم حشد رأى عام مساند له خلال ذكرى ثورة يناير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة