على الحجار:أبى اكتشف موهبتى وأنا رضيع بسكوتى عن البكاء يعد سماعى للقرآن

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:11 ص
على الحجار:أبى اكتشف موهبتى وأنا رضيع بسكوتى عن البكاء يعد سماعى للقرآن على الحجار
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة تحت عنوان "الأخوة"، قال المطرب الكبير على الحجار، فى حواره ببرنامج "بيت العيلة"، الذى تقدمه الفنانة والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، على شاشة "النهار"، إنه يحيى حفلة فى نهاية كل شهر بساقية الصاوى، مازحا بقوله إن هناك شخصا يصر كل مرة على أن ينادى عليه أثناء الحفل ويقول له "يا فنان الله عليك يا فنان"، موضحا أن هذا الشخص أصبح كأنه واحد من الفرقة من كثرة تعليقاته وتعوده عليه.

ولفت الحجار إلى أن أول حوار له بعد احترافه كان مع الإعلامية نجوى إبراهيم، وأنه كان فى الجيش مع محمد منير، ووظيفتهم الغناء للجنود وكتائب الجيش فى جميع المحافظات، متذكرا حواره مع الإعلامية منذ سنوات وأنها قالت له إنه يقلد محرم فؤاد، ويتذكر إجابته حينها حيث قال "أعوذ بالله"، وإن الجميع تعجب من هذه الإجابة.

وأضاف الفنان أن "لو ضربنى محرم فؤاد لن أرد عليه، لكنى شرحت له الحوار عندما قابلته، وقلت له إنه حدث مونتاج للحديث بالخطأ، وقدر هذا".

وحول والده واكتشاف موهبته، صرح: "أبى قال لى إنه عندما كان يصلى وأنا رضيع ، وكان يجود القرآن، وأنى كنت أبكى، لكن عندما أسمع صوته وهو يقرأ القرآن بتجويد أصمت، وعندما ينتهى من الصلاة يجدنى أضحك، وأنه وجد علاقة بين الموسيقى وبينى، وفى سن 5 سنوات كان كل يوم خميس يكون هناك جلسة بها أهلى ومنهم الرسام والفنان ووالدتى التى كانت تغنى لأسمهان، لذا لم أهرب من الجينات، وكانوا يجدونى أغنى معهم الكلمات الصعبة، واكتشفوا حبى للغناء أيضا".

وعن والدته أكد الفنان أنه "كانت تغنى بشكل رائع وكانت سميعة لأبى، وتحب غناءه ومقتنعة به جدا، وكنت أظل بجانبها وأنا صغير وهى تقوم بعمل المحشى وأبى كان لديه عادة وهى تجويد القرآن ثم مسك العود والغناء، وكانت تقول وهى فى المطبخ (يا حبيبى يا إبراهيم.. الله عليك)، وهى كانت طوال عمرها تحبه ومقتنعة به، وكثيرا ما كان يمسك لها العود ويجعلها تغنى ونحن نجلس".

وأردف على الحجار "أمى لم تكن تترك الكتاب من يدها، وهى من علمتنى القراءة، وأبى كان يحب القراءة أيضا، وعرفت بسببهم الشعر والكتب".

وأشار إلى أنه "عندما توفى والدى كان الأمر كبيرا، لكن عندما توفيت أمى أحسست بأننى يتيم، وأنا حبيت لكن ليس كثيرا، وكنت كل مرة أعتقد أنه الحب، حتى 14 سنة أدركت أنى وجدته، خاصة أننى علمت الفرق بين الاثنين بعد أن كبرت، وأنا أحببت جنيه من قبل، وساعدنى الله وأوقف لى من ينهى هذه المسألة".

وأوضح الفنان: "عملت مع أبلة فضيلة العديد من أغانى الأطفال، وأيضا دنيا الحواديت، وغنيت كثيرا للأطفال أكثر من 40 أغنية وكلهم تقريبا فى الإذاعة، وشقيقى أحمد لديه شعور وإحساس فى صوته أكثر من صوتى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة