"الجامعات الإسلامية" تشارك فى حوار الأديان

الإثنين، 26 مايو 2008 04:53 م
"الجامعات الإسلامية" تشارك فى حوار الأديان الأمين العام جعفر عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك رابطة الجامعات الإسلامية فى فعاليات المؤتمر الإسلامى العالمى للحوار بين الأديان الذى تنظمه رابطة العالم الإسلامى خلال الفترة من 4 إلى 6 يونيو المقبل بمكة المكرمة بمشاركة وفود من مصر ومختلف الدول الإسلامية والعربية.

وأوضح الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام الاثنين أن المؤتمر الإسلامى العالمى لحوار الأديان سيناقش سبل التأصيل الإسلامى للحوار والخطط المستقبلية لتفعيله ومنهج الحوار وضوابطه، وكذلك الحوار فى القرآن والسنة، من حيث المفهوم والأهداف، واستعراض بعض التجارب من الحوار الحضارى عبر التاريخ.
وأضاف الدكتور جعفر عبد السلام أن المؤتمر سيبحث التنسيق بين المؤسسات الإسلامية المعنية بالحوار وكذلك الحوار مع أتباع الرسالات الإلهية وأتباع الفلسفات الوضعية ومستقبل الحوار فى ظل الإساءات المتكررة إلى الإسلام.
وأشار إلى أن بحوث المؤتمر ستركز على موضوعات آليات الحوار وآدابه وضوابطه وإشكالياته ومحظوراته وصراع الحضارات والسلم العالمى ومخاطر البيئة والأسرة والأخلاق فى المشترك الإنسانى. مبيناً أنه سيعرض خلال المؤتمر رؤية رابطة الجامعات الإسلامية لتفعيل الحوار بين الأديان لنشر قيم ومبادئ العدل والتسامح ونبذ العنف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة