وفد من القنصلية المصرية بالرياض يزور حفر الباطن لمتابعة أوضاع الجالية

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:44 م
وفد من القنصلية المصرية بالرياض يزور حفر الباطن لمتابعة أوضاع الجالية سامح شكرى وزير الخارجية
الرياض فى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من القنصلية العامة بالرياض برئاسة القنصل العام، ماجد مصلح، مدينة حفر الباطن - المنطقة الشرقية بالسعودية - فى مهمة رسمية للوقوف على احتياجات أبناء الجالية المصرية المقيمين بالمدينة.

وذكر بيان للقنصلية، اليوم الأحد، أن القنصل المصرى أجرى عدة لقاءات خلال الزيارة مع القيادات الأمنية بالمدينة شملت كبار مسئولى إدارة الشرطة والجوازات والوافدين والسجن العام بحفر الباطن حيث تفقد أوضاع الموقوفين المصريين وعددهم 13 موقوفا.

كما التقى خلال الزيارة بكبار مسئولى مكتب العمل وكذا عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بحفر الباطن، وتناول اللقاء سبل تفادى المشاكل المرتبطة بالعمل من خلال توعية مشتركة للقادمين للعمل فى المملكة قبل قدومهم من جانب ودوريا فى المناطق المختلفة من جانب آخر.

والتقى القنصل كذلك بعدد من أعضاء الجالية المصرية هناك والتى تقدر بحوالى 30 ألف مواطن حيث تم الاستماع إلى شكواهم ومطالبهم والتى انصبت على محورين الأول خاص ببعض مشكلات العمل والثانى حول مجال التعليم سواء إجراء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج فى لجنة بالمدينة أو إقامة مدارس للمسار المصرى أو إلحاق الطلبة المصريين بجامعة حفر الباطن.

وفى هذا الصدد التقى القنصل المصرى بعدد من أصحاب المدارس السعودية الخاصة الذين أبدوا استعدادا طيبا لتخصيص فصول للمسار المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة