بوادر انفراجة تشهدها شرم الشيخ.. بريطانيا تعلن غدا موعد استئناف رحلاتها.. ووزير السياحة يتخوف من ضياع حجوزات "الكريسماس".. التوقع بعودة السياح الروس قريبا.. وفبراير المقبل استعادة حركة السياحة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:27 م
بوادر انفراجة تشهدها شرم الشيخ.. بريطانيا تعلن غدا موعد استئناف رحلاتها.. ووزير السياحة يتخوف من ضياع حجوزات "الكريسماس".. التوقع بعودة السياح الروس قريبا.. وفبراير المقبل استعادة حركة السياحة هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بوادر انفراجة تشهدها شرم الشيخ، عقب الاجتماع المرتقب بين وزير السياحة، هشام زعزوع، والسفير البريطانى بالقاهرة، جون كاسون، للإعلان رسميا عن موعد استئناف الجانب البريطانى لرحلات الطيران لشرم الشيخ، ومن المتوقع عودتها قبل نهاية ديسمبر المقبل .

مؤشرات إيجابية لعودة الرحلات لشرم الشيخ


قال الوزير اليوم، الأحد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك مؤشرات إيجابية للغاية لعودة الرحلات لشرم الشيخ، مشيرا إلى أن السفير البريطانى على اتصال دائم بأعضاء لجنة تأمين المنافذ، وأنه تم إجراء اتصال هاتفى معه أمس، وطلبت رسميا إعلان موعد استئناف الرحلات البريطانية، عقب وصول التقرير النهائى المطلوب من الجانب المصرى والمتعلق بالإجراءات الإضافية التى تم اتخاذها لتأمين وسلامة الركاب بمطار شرم الشيخ .

بريطانيا تستأنف رحلاتها قبل نهاية ديسمبر المقبل


وتوقع الوزير أن تستأنف الرحلات البريطانية لشرم الشيخ، قبل نهاية ديسمبر المقبل، مما يهدد بضياع حصة مصر من الحجوزات السياحية فى أعياد الكريسماس ورأس السنة، مما سيؤثر على نسب إشغالات فنادق شرم الشيخ، لافتا إلى أن حجوزات شهر يناير من كل عام تعد بصفة عامة ضعيفة، معربا عن أمله فى عودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية بداية من فبراير 2016 .

وأشار إلى احتمالية قيام الجانب الروسى باتخاذ نفس الخطوة عقب إعلان بريطانيا استئناف الرحلات، متوقعا أن تتضاعف الأعداد السياحية الوافدة من روسيا عقب إلغاء قرار وقف الرحلات، خاصة فى ظل استمرار الأزمة الروسية التركية .

بريطانيا تحتل المركز الثانى فى قائمة الدول المصدرة للسياحة لمصر


وأكد زعزوع، على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر خاصة أن بريطانيا قد حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014، مشيرًا إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر بلغ 905713 سائحًا، وكانت زيارتهم كلها جيدة وبلا أى سلبيات.

يذكر أن وفد بريطانى ضم السير ويليام بيتى، مبعوث رئيس الوزراء البريطانى لشئون أمن الطيران، وكليف رايت، رئيس فريق الاستراتيجيات الدولية بقسم أمن الطيران بوزارة النقل، وجوانا ويست، مدير قسم الحماية والإعداد بمكتب الأمن ومكافحة الإرهاب، وجواناثان آلين، مدير الأمن القومى بوزارة الخارجية، وتوم بيل، بمكتب رئيس الوزراء البريطانى، زاروا القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 من نوفمبر الجارى لمناقشة قضايا أمن الطيران ومكافحة الإرهاب واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ.

أكد الوفد البريطانى، أن بريطانيا تؤكد التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأخطار المشتركة، وشددوا على أهمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن استقرار مصر مهم جدًا بالنسبة للمملكة المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة