الفخفخينا حلاوة وشفا.. سيبك من الفياجرا واضرب موز بالرمان.. وودع كرشك بالبرتقال والزبادى.. ولو عايزة تحافظى على بشرتك يبقى العنب البرى..وكوكتيل فيتامين سى يغنيكى عن البوتكس

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 02:28 م
الفخفخينا حلاوة وشفا.. سيبك من الفياجرا واضرب موز بالرمان.. وودع كرشك بالبرتقال والزبادى.. ولو عايزة تحافظى على بشرتك يبقى العنب البرى..وكوكتيل فيتامين سى يغنيكى عن البوتكس فواكه
كتبت : سارة حجاج - بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


«الكوكتيل» هو مزيج من عدة ألوان مبهجة تكتمل بالمذاق الطيب والمنعش، لكن المصريين أصروا على وضع التاتش بتاعهم على هذا الكوكتيل ليصبح «فخفخينا» أغلى مشروب لدى بائع العصائر والذى يقبل عليه من يريد أن «يدلع نفسة».

فى السنوات الأخيرة تبارت محال العصائر المصرية فى ابتكار أنواع من كوكتيلات عصائر الفواكه اللذيذة وحوت قائمة كل محل منهم على أنواعا وأشكالا مختلفة لكوكتيلات الفواكهة وبمسميات فريدة «رضعة الفيل» و«الفياجرا» وغيرهما.

«سيبك منهم» ففى السطور التالية ندعوك لإعداد قائمتك الخاصة من أشهى وأفيد الكوكتيلات للتمتع والعلاج أيضا.

اليوم السابع -11 -2015

كوكتيل فيتامين سى يغنيكى عن البوتكس


حقن فيتامين سى بالوجه والبوتكس والميزوثيرابى وتشكيلة لا محدودة من دهانات البشرة بماركات متنوعة ومئات الجنيهات، بدلا من الاستعانة بكل ما سبق للحصول على بشرة شابه ونضرة وصحية ينصح أطباء الجلد بالحرص على تناول كوب واحد من عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سى.

يؤكد أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية أن كوبا يوميا أو يوم بعد يوم من عصير الفاكهة كالبرتقال والفراولة كافٍ لمنح البشرة النضارة والصحة، ويساعد فى الحد من ظهور التجاعيد، فبدلا من الحقن المؤلمة والكريمات باهظة الثمن يمكنك إعداد كوب من كوكتيل البرتقال والفراولة والجوافة أيضا وتناوله يوميا وشاهد النتيجة.

ودع كرشك فى أسبوع بالموز والبرتقال والزبادى


الدهون الموضعية، وأهمها بالطبع دهون البطن «الكرش» تعد أخطر أنواع السمنة نظرا لقربها من أهم أعضاء الجسم كالكلى والكبد، لذا فإن كنت من من يعانون من السمنة وزيادة الوزن، عليك أولا النظر إلى كرشك والتخلص من دهونه، وهو ما يمكن أن تحصل عليه دون أى جهد يذكر بل وبمزيد من المتعه والمذاق اللذيذ.

اليوم السابع -11 -2015

مؤخرا أوضح فريق من الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية أن هناك مشروبا طبيعيا يمكن أن يساعد على حل هذه المشكلة بعد 7 أيام فقط، ويعتمد فى تكوينه على الموز الذى يساعد فى إزالة السموم. فقد أثبتت العديد من الدراسات أن فاكهة الموز فعالة فى التخلص من دهون البطن تحديدا، خصوصا عندما تقترن ببعض الأغذية الصحية الأخرى مثل الكتان والسبانخ، لافتين إلى أن تحضير هذا المشروب المكون من الموز رغم بساطته فإنه يعطى نتائج مذهلة للتخلص من الكرش ودهون البطن.

• المكونات:


ثمرة موز - برتقالة واحدة - 1/2 كوب من الزبادى قليل الدسم - ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند - قليل من الزنجبيل - 2 ملعقة طعام من بذور الكتان - 2 ملعقة طعام من اللبن المجفف.

• طريقة الإعداد:


تمزج جميع المكونات معا ويتم تناولها على الفور بعد التحضير، وينصح بشرب هذا المزيج يوميا لمدة 7 أيام للحصول على نتائج مرضية.

استرجل.. الموز والرمان «فياجرا» طبيعية


الحبة الزرقاء هى الأشهر على الإطلاق فيما يتعلق بالقوة والقدرة الجنسية للرجال، ليست الفياجرا وحدها فهناك عشرات المنشطات الجنسية المختلفة والتى تستخدم لذات الغرض، لكن بالطبع جميع تلك العقاقير يصاحبها منشور تحذيرى بالأضرار الصحية التى يمكن أن يتعرض كل من يتناولها من دون إرشادات طبية ومشورة الاختصاصيين.

اليوم السابع -11 -2015

«خليك فى الطبيعى» فقد قدم الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أبرز الأطعمة التى تعزز الصحة الجنسية للرجل، وهما الرمان والموز وعن فوائدهما أكد الباحثون أن «الرمان» سلاح قوى يحارب العجز الجنسى، فالمواد المضادة للتأكسد الموجودة فى الرمان تجعله سلاحا قويا لخفض مخاطر الإصابة بالعجز الجنسى، أو تصلب الشرايين، كما أنه يعزز صحة الحيوانات المنوية ويزيد من عددها.

أيضا «الموز» يعد من أبرز الأطعمة التى تعزز الصحة الجنسية بل فهناك كثير من المواقع العالمية تشبه الموز بالعضو الذكرى، من حيث الشكل، لكن مؤخرا كشفت العديد من الدراسات أنه يساعد أيضا فى تعديل المزاج، لأنه يحتوى على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، وفيتامينات B وبعض الإنزيمات مثل «البروملين» التى تعزز النشاط الجنسى لدى الرجال.

وإذا رغبت فى فوائد مضاعفة ومركزة من هذين النوعين ليس عليك سوى تحضير كوب من كوكتيل الرمان والموز واستبداله بحبة المنشط الجنسى.

الشاى بالجنزبيل وجوز الهند يخلصك من الحصوات والأنفلونزا


الكوكتيل ليس مجرد مشروب مثلج منعش فهناك عدد من الكوكتيلات الدافئة تمنحك المزاج العالى والصحة «المتينة» أيضا.

مؤخرا كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فوائد شاى الزنجبيل المذهلة فى تفتيت حصوات الكلى.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح الخبراء أن شاى الزنجبيل لا تقتصر فوائده على تفتيت حصوات الكلى فقط، لكنه وسيلة فعالة لعلاج ألم العضلات، ونزلات البرد والأنفلونزا والصداع.

هذا المشروب يمكن أن يدمر الفيروس المسبب للأنفلونزا، والقروح ونزلات البرد الشائعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن كوب من شاى الزنجبيل كل يوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، حيث إنه يذيب رواسب الدهون التى تسبب تجلط الدم فى الشرايين. علاوة على ذلك فهو لديه القدرة على تحسين الدورة الدموية وتوصيل الأكسجين والمعادن والفيتامينات إلى الخلايا فى الجسم.

• المكونات: 2 ملعقة من العسل الخام - 2 ملعقة حليب جوز الهند - ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون - ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل - 1 كوب من الماء.

• طريقة التحضير: يتم إضافة الكركم والزنجبيل فى الماء المغلى، ويترك على نار خفيفة ثم لمدة 7 - 10 دقيقة، ثم يتم إضافة حليب جوز الهند، ولتحسين نكهة الشاى يمكن تحليته بالعسل الأبيض. يعتبر الزنجبيل واحدا من أكثر النباتات الصحية المفيدة، حيث يتميز بوفرة فى الخصائص الطبية، من بينها أنه يقلل من الالتهاب، ويحفز عملية الهضم ويعزز المناعة. وهو مضادا قوى للفطريات، وله تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا والطفيليات، ويمكن أن يخفف الألم، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفف الربو.

نظف جسمك واطرد فيروساته باللبن والقرفة والعسل


العسل من أقوى مضادات الفيروسات على الإطلاق، حيث ينقى الجسم من الأمراض ويعزز المناعة ويقتل الفطريات الموجودة فى المعدة ويعالج أيضا التهاب الحلق.

اليوم السابع -11 -2015

كما أن القرفة لها العديد من الفوائد التى تجعلها تتربع على عرش الأعشاب الطبية التى تخلص الجسم من السموم.

فى هذا السياق، أوضح الموقع الطبى الأمريكى «Health»، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن مزيج العسل والقرفة يصنع المعجزات، فهو يخلص الجسم من السموم ويعزز المناعة ويقى من الإصابة بالأمراض.

يتكون هذا الكوكتيل من: 3 ملاعق حبوب قمح - ملعقة عسل - ملعقة قرفة كبيرة - نصف كوب من الماء المغلى - كوب لبن كامل الدسم.

اليوم السابع -11 -2015

• طريقة الإعداد: توضع 3 ملاعق من حبوب القمح إلى الماء المغلى، ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل، ومسحوق القرفة، وفى النهاية يتم إضافة كوب من اللبن، ويقلب جيدًا ويفضل تناوله فى الصباح، حيث ينقى الجسم من السموم ويعزز المناعة ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

بلاها مسكنات.. التفاح بالجنزبيل يقضى على الصداع


الطبيعة منحتنا بدائل طبيعية تعالج الألم دون آثار جانبية وهو ما كشف عنه الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health”، مؤكدين أن هناك مشروبا يمكنه علاج الصداع بنجاح، وهو بديل ممتاز لعقار «التايلينول» المسكن الذى يمكن أن يقلل من الصداع بنجاح من خلال القضاء على السبب الجذرى له.

يتكون هذا المشروب من: - ثمرتان تفاح أخضر - جذر زنجبيل - 5 سيقان من الكرفس - ثمرة واحدة من الخيار - 4/3 كوب من الخضار الورقى (السبانخ والجرجير) - 1 كوب من البقدونس.

اليوم السابع -11 -2015

يتم ضرب هذه المكونات معا فى الخلاط وتناولها بمجرد مهاجمة «شواكيش الصداع» لرأسك أوضح الخبراء أن هذا المشروب غنى بالكالسيوم والماغنيسيوم وهى المعادن الأكثر فائدة لمنع وعلاج الصداع، وعندما يستخدم محتويات المشروب فى شكل سائل يمكن أن تصل إلى الدم بسهولة أكبر، وبالتالى معالجة هذه الصداع خلال دقيقة واحدة فقط.

العنب البرى والزبادى.. لوجه مشرق


إذا كنت ترغب فى الحصول على بشرة صحية ونضرة لا تشوبها شائبة، عليك اتباع نظام غذائى صحى لتوفير الغذاء والحماية لجلدك، لذلك نشر موقع «هيلث ديجيست» أفضل الأطعمة التى يمكنها أن تحافظ على شباب البشرة، وأهمها:

1 - الزبادى ومنتجات الألبان: والتى تحتوى على فيتامين A، وهى عامل مهم عندما يتعلق الأمر بصحة البشرة، كما تحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات، وتساعد على تعزيز الجهاز المناعى.

2 - العنب البرى: وهو من الأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للأكسدة، وحتوى على معظم مضادات الأكسدة بالمقارنة مع غيره من الفواكه، لذلك فهو له تأثير كبير على الجلد، كما يعمل على وقف الجذور الحرة الناجمة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية التى تسبب التلف فى الحمض النووى وتؤذى الجلد، بل ويعد العنب البرى ذخيرة قوية فى مكافحة عملية الشيخوخة المبكرة.

اليوم السابع -11 -2015

للحصول على فوائد تلك الأطعمة معا فالطبع الكوكتيل هو الحل، وينصح بخلط كوب من العنب البرى مع كوب واحد من الزبادى أو اللبن، وتناوله بصورة يومية للحصول على بشرة صافية ووجه مشرق.

العصاير «بتشتغلك».. دراسة أمريكية: تساعد على التخسيس


تمد العصائر الطبيعية الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والحفاظ على صحة أعضائه وكفاءة عملها.

ومؤخرا تمت إضافة فائدة جديدة وذلك بعد أن نشرت مجلة التايم الأمريكية دراسة أكدت فيها قدرة العصائر الطبيعية على تقديم العون لراغبى النحافة وخسارة الوزن الزائد.

اليوم السابع -11 -2015

أكدت الدراسة فى نتائجها أن هناك مجموعة من العصائر الطبيعية يستطيع الشخص عن طريقها فقدان معدل جيد من الدهون، وفى نفس الوقت التمتع بطعمها الرائع.

أفادت الدراسة بأن عصائر الفواكه الحمضية تحديدا مثل البرتقال والتوت والفراولة والخوخ والليمون، بالإضافة إلى زبدة الفول السودانى، تعطى جميعها أشارات خادعة للمخ وتدفعه للشعور بالشبع، وهذا من شأنه المساعدة فى الحد من تناول المزيد من الطعام ومقاومة أحساس الجوع لساعات طويلة، وبالتالى يتم خسارة الوزن بصورة طبيعية وفعالة.

كما أكدت الدراسة أن عصائر الفواكه الحمضية لها قدرة فائقة على إذابة الدهون المتراكمة بالجسم.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.

حرام ميرضيش ربنا تغلو فخلئه

عدد الردود 0

بواسطة:

.

انتصار الماده على الروح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة