لو موبايلك 16GB متزعلش.. دليلك الكامل للاستفادة القصوى من هاتفك.. احفظ الصور على "الكلاود".. واستخدم تطبيقات بث الأغانى.. وتخلص من الألعاب والتطبيقات غير الضرورية

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 06:33 ص
لو موبايلك 16GB متزعلش.. دليلك الكامل للاستفادة القصوى من هاتفك.. احفظ الصور على "الكلاود".. واستخدم تطبيقات بث الأغانى.. وتخلص من الألعاب والتطبيقات غير الضرورية حفظ الصور والفيديوهات خارج الهاتف
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الهواتف الذكية توفر العديد من المميزات الخيالية التى لم نعرف عنها شيئا فى الماضى، لكن على ما يبدو أن شركتى جوجل وأبل لم تدركا هذه الحقيقة حتى الآن، فمازالت تظهر هواتف جديدة بمساحة تخزينية 16 جيجا بايت، وهى الذاكرة التى أصبحت غير كافية للمستخدمين هذه الأيام، حيث يصعب معها حفظ الأفلام أو المقاطع الصوتية أو حتى ممارسة بعض الألعاب نتيجة صغرها، لكن يمكن من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التغلب على هذه المشكلة والتأقلم مع الهاتف ذى مساحة 16 جيجا بايت كما يلى:

1- احفظ الصور والفيديوهات خارج هاتفك


تعتبر الصور والفيديوهات من أكثر الأشياء التى تستهلك مساحة على الهاتف الذكى، حيث يمكن حل مشكلة الصور التى يرغب المستخدم فى بقائها لفترة طويلة من خلال الاستعانة بالسحابة التخزينة، حيث توفر أبل الآن العديد من التطبيقات المجانية لحفظ الصور مثلما تفعل جوجل، والتى تتضمن عملية التحميل التلقائى التى ستقوم بتحميل كل الصور والفيديوهات التى يحفظها المستخدم، كما يقوم بترتيبها وفقا للعديد من الفئات، وفقا لراحة المستخدم مع إمكانية استعراضها واسترجاعها فى أى وقت.


اليوم السابع -11 -2015


2- بث الموسيقى بدلا من حفظها على الجهاز:


الأمر يختلف مع الموسيقى نوعا ما، فلا حاجة لحفظها على الهاتف أو حتى على السحابة التخزينة، خاصة مع وجود العديد من الخدمات التى توفر بث الموسيقى مثلspotify ، وعلى الرغم من بعض المشاكل التى قد تواجهك عند عدم وجود اتصال بالإنترنت، إلا أنها لا تزال خيارا جيدا للغاية لحفظ واسترجاع الموسيقى، أو يمكن الاستعانة بالسحابة للاحتفاظ ببعض المقاطع الموسيقية .


اليوم السابع -11 -2015


3- استخدم الويب طالما تستطيع:


أنت لا تحتاج إلى تطبيق قاموس للبحث عن معنى كلمة، أو تطبيق معين لتعديل صيغة بعض الصور أو غيرها من التطبيقات التى تساعد فى الكثير من الأمور، حيث يمكنك الاستفادة بالويب طالما هو موجود واستخدامه بديلا للعديد من التطبيقات، فالويب وسيلة جيدة للقيام بالكثير من الأمور والدخول إلى الكثير من الخدمات بدون تثبيت تطبيقات خاصة بها، فقط كل ما تحتاجه هو زيارة بعض المواقع.


اليوم السابع -11 -2015


4- احتفظ بالألعاب التى تستخدمها بكثرة:


جميعنا يحب الألعاب، ونحرص على ممارسة الكثير منها، إلا أننا سرعان ما نقوم بتجربة بعض الألعاب بعد تثبيتها ثم نتركها دون ممارستها مرة أخرى، لذلك احرص فقط على تواجد الألعاب التى تفضل لعبها بشكل مستمر.


اليوم السابع -11 -2015


5- شاهد قائمة القراءة الخاصة بك:


من الجيد القراءة والحصول على الكثير من الكتب الإلكترونية التى تقرأها، لذلك حاول ألا تحتفظ على هاتفك إلا بالكتب التى تقرأها بالفعل فى الوقت الحالى، وامسحها بمجرد الانتهاء منها، حيث يسهل تحميلها مرة أخرى.


اليوم السابع -11 -2015


6- احرص على مسح مخلفات الملفات:


ربما تحرص على إزالة التطبيقات التى لا تحتاجها، ولكن بعض منها يترك بعض الملفات وراءه التى تستهلك الكثير من المساحة، لذلك احرص على مسح بقايا هذه الملفات بشكل يدوى طوال الوقت، وذلك لتوفر المزيد من المساحة.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة