فيريرا آخر الأجانب الهاربين من الدورى

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 06:05 ص
فيريرا آخر الأجانب الهاربين من الدورى فيريرا
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت الطريقة التى رحل بها البرتغالى فيريرا عن تدريب الزمالك إلى الذاكرة قصص هروب المدربين الأجانب من مصر فى السنوات الماضية، والتى لم يتم وضع قواعد لها تحفظ حقوق الأندية المصرية ضد هذه التجاوزات.

فيريرا


علاقة فيريرا توترت بمسئولى الزمالك لدرجة جعلت الكثير يتوقع أن الخواجة لن يجيئ مصر مرة أخرى، وبالفعل وصلت هذه العلاقة إلى طريق مسدود بسبب الخلافات الكبيرة بين الخواجة البرتغالى ورئيس النادى الذى دأب على تطفيش فيريرا طوال الفترة الماضية.

باتشيكو


اتفق البرتغالى جايمى باتشيكو مع إدارة نادى الشباب السعودى على تدريب الفريق رافضا العودة لقيادة الزمالك مرة اخرى، وفاجأ جمهور الزمالك فى أول أيام العام الحالى بالعودة إلى بلاده وإعلان فسخ عقده مع القلعة البيضاء، خاصة وأنه يتضمن شرطا جزائيا.

قاد باتشيكو الزمالك لتحقيق نتائج هزيلة فى بداية الموسم الحالى بالتعادل مع 4 مباريات متتالية، بالإضافة لخسارة كأس السوبر أمام الأهلى بركلات الجزاء، وعقب مباراة إنبى شن رئيس النادى هجوما عنيفا على المدرب البرتغالى أمام اللاعبين، وهو ما لم يعجب باتشيكو فقام بحجز تذاكر طيران للعودة إلى بلاده رافضا العودة.

هنرى ميشيل


بعد نصف موسم مميز قاد خلاله هنرى ميشيل الزمالك للفوز بمعظم مباريات الدور الثانى من موسم 2006 – 2007، بالإضافة إلى تحقيق الفوز الأخير للزمالك فى مباريات القمة، جاءت اللحظة الفارقة، حيث لعب الأبيض مباراة نهائى كأس مصر مع الأهلى والتى انتهت لصالح الأحمر بأربعة أهداف لثلاثة، واستطاع ميشيل تقديم أداء جيد فى المباراة إلا أنه قرر عدم الاستمرار فى مصر وترك الفريق بعد المعسكر الخارجى للإعداد للموسم الجديد، ليتجه إلى تدريب المنتخب المغربى.

مارك فوتا


استطاع المدرب الهولندى خلال موسم 2005 – 2006 قيادة الإسماعيلى إلى صدارة الدورى مع اقتراب نهاية الدور الأول من المسابقة، إلا أنه سافر إلى هولندا فى مطلع شهر ديسمبر 2006 وقرر بعدها عدم العودة لتدريب الدراويش بحجة الظروف العائلية.

هولمان


تعاقد الأهلى مع الألمانى هولمان عام 1995 بعد نجاحاته فى أوروبا، وبالفعل حقق عددا من البطولات الحمراء، لكن فى أواخر عام 1997 فوجئ جمهور الأهلى بهروب المدرب الألمانى، معللا ذلك بخوفه من العمليات الإرهابية التى بدأت تنتشر بمصر فى تلك الفترة وتم استهداف الأجانب فيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة