"وزير القوى العاملة"يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين "العمل الدولية" وجامعة بنها

الخميس، 26 نوفمبر 2015 03:38 م
"وزير القوى العاملة"يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين "العمل الدولية" وجامعة بنها جمال سرور وزير القوي العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد جمال سرور وزير القوي العاملة اليوم الخميس، توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وجامعة بنها لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية وكلية الزراعة بمشتهر.


وأوضح الوزير في بيان له اليوم أن المشروع يتناول تحديات العمالة الأكثر إلحاحا فى مصر،وترتكز إستراتيجيته علي السياسات ذات الصلة لتوظيف الشباب على مستوى المحافظات ، والشراكة على المستوى المحلى لضمان استدامة نشاطات المشروع النفذه ومشاركة جميع الجهات الفاعلة ، فضلا عن تطبيق بعض النماذج التنموية ، وعددا من الأنشطة التجريبية وإمكانية تعميمها لتعظيم الإستفادة منها وتطويرها فى المستقبل .

وقال سرور إن المشروع يعمل على ثلاث مستويات: السياسات، والشراكة، والتنفيذ الفعلى على أرض الواقع ، مشيرا إلي أنه يركز علي الهدف التنموى بالمساهمة فى زيادة فرص العمل اللائق للشباب من الرجال والنساء فى محافظتى القليوبية والمنوفيه، ويعتبر أحد أدوات تنفيذ الخطة القومية المصرية من أجل توفير فرص التشغيل، والرعاية الإجتماعية للشباب من الذكور والإناث بما يمكنهم من تنفيذ مشروعاتهم الخاصة .

وتابع سرور أن جامعة بنها اثبتت أنها تقوم بدور تنموي للمجتمع ، وليس دور أكاديمي فقط ، مشيرا إلي أن الوزارة على استعداد للتعاون مع أي جهة تقدم خدمات للشباب، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية المعنية بتقديم خدمات في مجال العمل ودعم الشباب ، مؤكدا أن تعاون الوزارة مع المنظمة يؤكد تفاعل مصر مع العالم الخارجي في مجال العمل.

وأشار سرور إلي أن المشروع بدأ في عام 2013 ، بعدد من المحافظات في القليوبية والمنوفية : مؤكدا أنه يوفر العمل اللائق للشباب وتحسين بيئة العمل، مما يشجعهم على الإقبال على الأعمال الريادية وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة مشددا علي أن الوزارة سندعم الشباب وتساعدهم عليها بالتعاون مع المنظمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة