اليوم.. انطلاق مؤتمر اللجان الأولمبية العربية بشرم الشيخ

الخميس، 26 نوفمبر 2015 03:21 ص
اليوم.. انطلاق مؤتمر اللجان الأولمبية العربية بشرم الشيخ خالد عبد العزيز
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف اليوم مدينة شرم الشيخ مؤتمر أمناء الاتحادات الرياضية العربية، الذى يفتتح أعماله الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والمجلس الرياضى العربى، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتنظيم الاتحاد العربى للترايثلون، برئاسة اللواء أحمد ناصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

يشارك فى المؤتمر وفدا من اللجنة الأولمبية المصرية يضم المهندس هشام حطب واللواء جاسر رياض والمهندس شريف العريان أعضاء المجلس، وممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأولمبية.

يناقش المؤتمر العديد من القضايا التى تهم الرياضة العربية وتطويرها، كما سيبحث سبل حل العقبات التى تواجه الاتحادات العربية وتحول دون تحقيق أهدافها.

تقام دورة البيئة والرياضة التى ينظمها اتحاد اللجان الأولمبية العربية، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وسيحاضر خلال الدورة نخبة من المحاضرين المتميزين، الدكتورة ماجدة بوراس من السعودية، الدكتور على البلوشى من سلطنة عمان، الدكتور وليد سليمان من الأردن الدكتور محمد يوسف مصر.

تتركز محاضراتهم على التعريف بالبيئة وعناصرها، والتعريف بالتنمية المستدامة، فضلا عن العلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة، مع تقديم نماذج ناجحة فى هذا المجال.

تحتضن شرم الشيخ المصرية أيضا، يستضيف نادى شرم الشيخ الرياضى، دورة الألعاب الرياضية للرواد التى تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية تحت إشراف اتحاد اللجان ويشارك فيها العديد من رواد الرياضة من مختلف الدول العربية.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة