وتعويض أسرهم..

بهاء أبو شقة: مصر أول من تنبهت لخطورة الإرهاب ولابد من عمل صندوق للشهداء

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:05 ص
بهاء أبو شقة: مصر أول من تنبهت لخطورة الإرهاب ولابد من عمل صندوق للشهداء بهاء أبو شقة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد: إن مصر كانت أول من تنبهت لخطورة الإرهاب، وقالت إنه لن يكون محليا بل يد التطرف والتخريب ستطال بلاد العالم، وتابع:" لابد أن نتجاوز فى مصر عن تلك الأصوات غير الواعية التى تربط بين حقوق الإنسان وبين الجرائم الإرهابية.

وأضاف "أبو شقة" خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أنه فى حال مواجهة الدولة لظرف استثنائى لابد أن يواجه بإجراءات استثنائية، وتابع:" وهذا يقول به المنطق القانونى.. نحن أمام خطر الإرهاب ولابد من أن نكون أمام الكثير من الضمانات الإجراءات والقانونية التى ترعى وتحافظ على المواطن المصرى ومنها أن نكون أمام إجراءات استثنائية".

ولفت سكرتير عام حزب الوفد إلى أن مصر لم تبدع ولم تشذ عما تقوم به البلاد التى تدعى أنها أكثر منا ديمقراطية،قائلا "يعنى فرنسا عملت رقابة على الإنترنت والإعلام ودخول المساكن وتفتيشها بدون إذن قضائى للحفاظ على مصلحة الدولة.. عندما يتعرض أمن وحياة المواطن بالإضافة إلى مصلحة الدولة تكون الإجراءات الاستثنائية مستباحة".

وأضاف أنه يجب تعويض أسر شهداء العمليات الإرهابية بمعاش يتواكب مع ما قدمه الشهداء لتراب الوطن، قائلا:" لابد أن يكون هناك صندوق وطنى مخصص للشهداء ولابد أن نكون أمام ثقافة وفكر جديد حتى لا تتحمل الدولة كل شىء كون ذلك يعد نظامت شموليا"، مشدداً على ضرورة تقاسم الأعباء لكى نحقق الديمقراطية المنشودة، مؤكدا أن النظم الديمقراطية يكون فيها المواطن شريكاً فى كل شىء.

واستطرد قائلا: "تذكرة القطار أولى مكيفة من القاهرة إلى سوهاج بــ43 جنيها فى رحلة تستغرق 8 ساعات، فى حين أنها ما بين إنجلترا وفرنسا فى ساعتين إلا 5 دقائق التذكرة بتقع بـ2500 جنيه.. ليس لدينا فكرة إصدار القرار السليم وتنفيذه بشكل سليم دون أن أحمل الدولة".




موضوعات متعلقة..


- أبو شقة: الإعلام الخارجى تجاهل تفجير العريش وعلى "ماسبيرو" أن يخاطب العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة