وزير الإعلام الكويتى يؤكد من شرم الشيخ دعم بلاده للسياحة فى مصر

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 08:34 م
وزير الإعلام الكويتى يؤكد من شرم الشيخ دعم بلاده للسياحة فى مصر وزير الإعلام الكويتى فى شرم الشيخ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى ورئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب دعم الكويت للسياحة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمة الحمود فى أعقاب المسيرة التى نظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "مسيرة أمة واحدة شباب واحد علم موحد" اليوم الأربعاء، خلال فعاليات مهرجان الشباب العربى للثقافة والفنون وإحياء التراث بالتعاون مع مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة خلال الفترة من 22-28 نوفمبر الجارى بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ .. وتقدمها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزير الاعلام الكويتى.

وانطلقت المسيرة من شارع السلام حتى ميدان السلام بشرم الشيخ حاملة علماً موحداً لكل أعلام الدول العربية، حيث تم رفع العلم على سارى تذكارى، وألقى بعدها المحافظ ووزير الإعلام الكويتى كلمات تركزت حول أهمية توحيد صفوف الأمة العربية وغرس مبادئها لدى الأجيال الحالية والقادمة من الشباب العربى.

وقال فودة فى كلمته إن المواقف دائما تثبت توحد العرب على قلب رجل واحد خاصة فى الشدائد التى تواجه الأمة العربية عبر العصور، وشدد على ضرورة غرس القيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة، وخلق الوحدة والترابط بين الشباب العربى ومحاربة التطرف الفكرى وتوحيد صفوف الشباب العربى من خلال العادات والتقاليد والتراث العربى الأصيل الذى تتسم به الشعوب العربية، والتأكيد على التمسك بهويتنا العربية وتأصيل موروثنا الوطنى مع ضرورة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى قائما للأجيال القادمة لمواجهة التحديات الراهنة .

من جانبه أكد الحمود أهمية مهرجان الشباب العربى للثقافة والفنون وإحياء التراث فى دعم العمل الشبابى العربى المشترك، مشددا على ضرورة الاهتمام بالشباب العربى وتحصينه بالقيم وتحفيزه للاهتمام والحفاظ على التراث العربي.

وأضاف أن إقامة فعاليات المهرجان فى شرم الشيخ ومشاركة العديد من الدول العربية ومنها دولة الكويت يعكس أهمية التلاحم بين الشباب العربى بشكل عام.

وأكد الصباح على أن زيارته الحالية إلى شرم الشيخ تأتى تأكيدا على دعم الكويت للسياحة المصرية وتقديم العديد من المبادرات فى هذا الشأن .
وأشاد بالجهود التى تقام لدعم السياحة فى مصر وتنشيطها مثمنا المشاركة الشبابية الكبيرة التى شهدها المهرجان من الدول العربية كافة، مؤكدا أن هذه المشاركات هى تعزيز للعمل الشبابى العربى وترجمة حقيقية لأهداف دعم ورعاية تمكين الشباب مستقبلا .

حضر المسيرة نخبة من شباب الدول العربية المشاركة فى مهرجان الثقافة والفنون وإحياء التراث، يمثلون دول الوطن العربى مؤكدين خلالها على توحدهم واصطفافهم المشترك واستعدادهم لمواجهة كافة التحديات الموجهة للوطن العربى خلال المرحلة الراهنة.


موضوعات متعلقة..


وزير الإعلام الكويتى: تسيير رحلات مباشرة من الكويت إلى شرم الشيخ ديسمبر المقبل.. مصر فى قلوبنا ونؤكد صلابة الشعب المصرى فى مواجهة الأزمات.. زعزوع: نعول كثيراً على دعم السياحة الكويتية

بالصور.. وزير الإعلام الكويتى يفتتح القرية التراثية بشرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة