بمؤتمر صحفى فى مجلس الوزراء.. مجدى العجاتى: عرض ٢١٥قانونا أمام البرلمان المقبل.. والإصلاح التشريعى لا تتعارض مع اختصاصات النواب.. ووزير السياحة تعليقا على أزمة تركيا وروسيا: سنتحرك سريعا لتعزيز قطاعنا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 05:39 م
بمؤتمر صحفى فى مجلس الوزراء.. مجدى العجاتى: عرض ٢١٥قانونا أمام البرلمان المقبل.. والإصلاح التشريعى لا تتعارض مع اختصاصات النواب.. ووزير السياحة تعليقا على أزمة تركيا وروسيا: سنتحرك سريعا لتعزيز قطاعنا مجدى العجاتى وزير مجلس النواب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجدى العجاتى وزير مجلس النواب، أن الحكومة تعد عدد من مشروعات القوانين للعرض على البرلمان المقبل منها قانون الكنائس وترميمها، وقانون العدالة الانتقالية، بالاضافة إلى القوانين التى نص عليها الدستور وستعرض على البرلمان فور انعقاده.

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة أعدت كافة القوانين التى صدرت فى الفترة السابقة للعرض على البرلمان وهى حوالى ٢١٥ قانون، قائلا "هل يعقل أن يناقش البرلمان هذه القوانين خلال ١٥ يوما".

وأضاف أنه هناك رأى بأنه إذا كانت الحياة الدستورية معطلة فلا أهمية للعرض على البرلمان، ولكن الحكومة فى كل الأحوال ستعرض القوانين على البرلمان وهو ميعاد وجوبى ودور الحكومة عرض القوانين فقط وهو صاحب الحق فى نظرها.

وأكد أن لجنة الإصلاح التشريعى هى بيت خبرة وستكون مهمتها إعداد مشروعات القوانين وصياغتها للعرض إذا رأت الحكومة التقدم به للبرلمان، ولن تتعارض مع اختصاص البرلمان ولن يكون لها دور فى التشريع.

لجنة روسية بريطانية ألمانية لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات



ومن جانبه، قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن قرار روسيا بحظر حركة السياحة لمصر شملت كافة المطارات بمصر، موضحا أن الأمر يتحول لأزمة حقيقة ونأمل أن يكون هناك تغيير خلال الفترة القادمة بالموقف الروسى والبريطانى.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن يوجد لجنة أمنية من روسيا وبريطانيا وألمانيا فى مصر لمراجعة اجراءات الحكومة المصرية الأمنية للمطارات، مؤكدا أن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية وأن مراجعة قرارات التأمين تشمل المطارات الدولية وليس مصر فقط.

وأوضح أن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على تأجيل مديونيات القطاع السياحى لدى الجهات الحكومية من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز وتأمينات اجتماعية، لمدة ستة أشهر، بدون أى فوائد أو غرامات، ثم التقسيط بدون فوائد على 24 شهر.

وأكد أن مساندة القطاع السياحى يشمل البنك المصرفى والحكومة من خلال دعمهما لقطاع السياحة، مشيرا إلى أن هناك خطة لدعم القطاع السياحى.


وقال زعزوع، إن إجراءات التسهيلات لدول المغرب الغربى، تتضمن ألا تزيد مدة استخراج التأشيرة عن ٤٨ ساعة، والسماح لأى عدد بزيارة مصر.

وحول الوضع الحالى بين روسيا وتركيا، وكيفية استفادة مصر فى هذا الأمر سياحيا، قال وزير السياحة، إذا تحركنا بسرعة خلال الفترة القادمة واستطاعنا إقناع الطرف الروسى برفع حذر السفر سيعزز الأمر من وضعنا السياحى، مضيفا "ليس من سياستنا العمل على أنقاض دول أخرى ولكننا نعمل من أجل مصر".

وأوضح أن مصر تنوع مصادر حركتها السياحية، وأن حركة السياحة الدولية إذا نظرنا إليها سنجد أن السياحة تأتى لمصر إذا توافرت وسائل النقل.

انطلاق القوافل السياحية للدول العربية منتصف ديسمبر



وأعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، عن انطلاق قوافل سياحية لعدد من الدول العربية، منتصف ديسمبر المقبل، مؤكداً أنه يتم بحث منح تسهيلات فيما يخص تأشيرات سياح دول المغرب العربى.


وقال خلال مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم إطلاق حملة دولية للترويج للسياحة المصرية 10 يناير المقبل، مؤكداً أنه يتم العمل حالياً على إنقاذ الموسم السياحى للصيف والشتاء القادم. وأوضح أن الحملة الترويجية سيشمل عدد كبير من الدول العربية، وأنه فى إطار الترويج للسياحة الدولية يتم العمل على محورين، مؤكدًا أن هناك تأثر شديد من التناول الإعلامى الغربى على مصر. مشيرا إلى أنه سيتم توجه الحملة الدعائية لعدد من دول شرق أوروبا التى لم توقف رحلاتها لمصر.

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، أن قرار بريطانيا وروسيا بوقف رحلاتها إلى مصر تسبب فى خسائر 2.2 مليار جنيه، ناتجة عن خسائر مباشرة من فقد السياحة الوافدة من البلدين، بالإضافة إلى الخسائر الناجمة عن تباطؤ الحجوزات من بعض الدول، مشيرًا إلى أن ألمانيا مستمرة فى تسيير رحلاتها إلى مصر ولكنها شهدت تباطؤ مؤخرًا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه سيتم عقد اجتماع، اليوم الأربعاء، للجنة الوزارية الخاصة بتأمين كافة المنافذ الحدودية بمشاركة الوزارات والجهات المعنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة