بيزنس فرانس تنظم لقاءات أعمال فرنسية مصرية مخصصة لقطاع السكر

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:30 م
بيزنس فرانس تنظم لقاءات أعمال فرنسية مصرية مخصصة لقطاع السكر صورة لزيارة الوفد الفرنسى لمصنع السكر
أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مكتب بيزنس فرانس - مصر فى السابع عشر من نوفمبر 2015، بتنظيم ندوة ولقاءات أعمال فرنسية مصرية مخصصة لقطاع السكر فى مصر، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

وفى إطار هذه الفعالية توجه إلى مصر وفد مكون من 12 شركة فرنسية، وهى شركات متخصصة سواء فى مجال المعدات والخدمات الهندسية الخاصة بمجال السكر أو فى مجال الحلول الخاصة بعمليات الزراعة، وقد صاحب الوفد الفرنسى اتحاد كودتك الشريك فى هذه الفعالية وهو اتحاد يضم الشركات المتخصصة فى مجال المعدات والتكنولوجيا الخاصة بشكل خاص بصناعة السكر.

بدأت الندوة بكلمة "ليدوفيك بريفو" مدير مكتب بيزنس فرانس فى مصر، وتلى ذلك عرض قدمه د.علام رئيس مجلس المحاصيل السكرية (وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي)، وقام بعد ذلك رئيس اتحاد كودتك أنطوان ميريو والشركات الفرنسية بتقديم عروضهم للحضور المكون من رجال الصناعة المصريين المعنيين بمجال السكر ومستوردى معدات صناعة السكر والمعنيين بمجال الزراعة وممثلين عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وعدد من المعاهد البحثية،وتم تخصيص فترة ما بعد الظهيرة للقاءات فردية بين الشركات الفرنسية والمصرية.

وقد أجرى الوفد الفرنسى عددا من اللقاءات والزيارات خلال فترة إقامته فى مصر وفق برنامج معد من قبل وكالة بيزنس فرانس، إذ التقت الشركات الفرنسية بفرق العمل فى شركة الاسكندرية للسكر (مجموعة سافولا).

كما تم زيارة الموقع الصناعى لشركة النيل للسكر الواقع بالقرب من الإسكندرية، وفى النهاية توجهت الشركات الفرنسية إلى منطقة الحوامدية لزيارة مقر شركة السكر والصناعات التكاملية (ESIIC) بهدف لقاء رئيس الشركة وفرق المدراء والفنيين، وأعقب هذه الزيارة التوجه إلى مصنع شركة السكر والصناعات التكاملية المختص بإنتاج المعدات فضلا عن عقد لقاءات لمناقشة موضوعات عدة مع مختلف إدارات الشركة.

وفى النهاية قام سعادة سفير فرنسا فى جمهورية مصر العربية أندريه بارون بتنظيم حفل استقبال للمشاركين المصريين والفرنسيين فى هذه الندوة وذلك بمقر إقامته فى الجيزة، وتمثل هدف هذا البرنامج فى تدعيم التبادلات بين الشركات الفرنسية والمعنيين بقطاع السكر فى مصر سواء كانوا من القطاعين العام أو الخاص بهدف تعزيز الأنشطة التجارية المقامة ولا سيما تطوير أنشطة جديدة. فهذا الهدف يتوافق تماماً مع إحدى المهمتين الرئيسيتين لمكتب بيزنس فرانس ألا وهى تطوير نشاط الشركات الفرنسية على الصعيد الدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة