تفاصيل اجتماع السيسى مع مجلس علماء وخبراء مصر.. أعضاء المجلس يقترحون إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير برعاية "الرئاسة".. والاجتماع يبحث حفر الأنفاق أسفل قناة السويس وإحلال وتجديد شبكات السكك الحديدية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 03:11 م
تفاصيل اجتماع السيسى مع مجلس علماء وخبراء مصر.. أعضاء المجلس يقترحون إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير برعاية "الرئاسة".. والاجتماع يبحث حفر الأنفاق أسفل قناة السويس وإحلال وتجديد شبكات السكك الحديدية جانب من اجتماع الرئيس السيسى مع مجلس علماء مصر
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الاجتماع يبحث الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة


•• السيسى: منظومة القيم والأخلاق الحاكم الأول لسلوك المواطنين فى المجتمع


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر، حيث تم تناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بعدد من القطاعات الحيوية اللازمة لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض المجتمع المصري، والتى جاء فى مقدمتها تطوير قطاعى التعليم والصحة، والارتقاء بمنظومة الأخلاق والقيم فى المجتمع المصري، فضلاً عن تناول عدد من المشروعات الوطنية التى تدرسها الدولة لتطوير قطاعات الطاقة والنقل والسكك الحديدية وغيرها.

اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص الدولة على التشاور مع كوكبة من خيرة علمائها وخبرائها إزاء العديد من الموضوعات الحيوية ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين، واستمع إلى مقترحات الحضور بشأن تطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعى فى مصر باعتباره نواة يتم البناء عليها فى مراحل التعليم المتقدمة فى المستقبل.

وعلى صعيد تنمية المنظومة الصحية وتطويرها، تمت مناقشة عدد من المقترحات للاِرتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

وبالنسبة للارتقاء بالمنظومة القيمية والأخلاقية فى المجتمع المصري، اقترح أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير، وتعزيز قيم العمل والانتماء، لتباشر عملها تحت رعاية مؤسسة الرئاسة.

اليوم السابع -11 -2015

وفى هذ الصدد، أكد الرئيس على أن منظومة القيم والأخلاق فى المجتمع تعد الحاكم الأول لسلوك المواطنين فى المجتمع، وتقوم بدورٍ جوهرى فى تقدم الشعوب والأوطان، وتمثل حافزاً ووازعاً لمزيد من العمل والإنتاج، فضلاً عن نشر الرُقى والتحضر فى كافة مناحى الحياة سواء فى الشارع المصرى أو على المستويين الثقافى والأدبي.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن الاجتماع تناول أيضاً استشراف رؤى أعضاء المجلس حيال عدد من المشروعات سواء التى تدشنها الدولة أو تلك التى ما زالت فى طور البحث والدراسة، ومن بينها حفر الأنفاق أسفل قناة السويس، وإحلال وتجديد شبكات السكك الحديدية، وزيادة كفاءة شبكات الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أهمية الدور الذى يقوم به علماء وخبراء مصر فى الدراسة المتأنية لكافة المشروعات المطروحة للبحث والتأكد من مدى جدواها على كافة الأصعدة ولاسيما الصعيد الاقتصادي، وذلك بتعاون تام وتنسيق كامل مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يجتمع بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عفيفي محمد مرسي

الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

العلم

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

علماء مصر؟ طب ياترى بتاع الكفتة حضر؟؟

علماء مصر؟ طب ياترى بتاع الكفتة حضر؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى جاد

الأمم الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة