صغار المزارعين بالإسماعيلية يحتجون ضد انقطاع المياه

السبت، 26 يونيو 2010 05:14 م
صغار المزارعين بالإسماعيلية يحتجون ضد انقطاع المياه انقطاع المياه تسبب فى بوار الأراضى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عشرات المزارعين بقرية التقدم شرق قناة السويس بالإسماعيلية ظهر اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مقر الحزب الوطنى بالإسماعيلية والمجلس المحلى للمحافظة بشارع محمد على بسبب عدم وصول مياه الرى إلى أراضيهم منذ أكثر من شهر وحتى الآن.

وقال صغار المزارعين إن أكثر من 30 ألف فدان من مشروع مبارك شرق القناة تعرضت للهلاك والبوار بسبب نقص مياه الرى الأمر الذى أدى إلى جفاف الزراعات وموت الأشجار المثمرة مما نتج عنه خسائر كبيرة وانتظروا لأكثر من شهر دون جدوى.

أضافوا لقد قمنا بتنظيم وقفة احتجاجية فى بداية شهر يونيو الحالى وقطعنا طريق القنطرة شرق العريش الدولى الأمر الذى تسبب فى تعطيل سير حركة المرور وهى بداية المشكلة ووعدونا فى الرى بتوصيل المياه إلى ترعة التقدم إلا أن هذا الأمر لم يتم حتى الآن وليس هذا فقط فإن مياه الشرب أيضا انقطعت عن المنطقة ولم تعد هناك نقطة مياه صالحة للشرب الأمر الذى يعرض الأطفال وكبار السن والشباب إلى العديد من الأمراض نتيجة الشرب من المياه الجوفية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والتى تسبب أمراض الفشل الكلوى والكبد.
وطالبوا بوضع حل لهذه المشكلة التى باتت تؤرقهم ليلا ونهار وتؤثر على استقراهم الاجتماعى مؤكدين أن هناك أكثر من 700 أسرة يتضررون من انقطاع مياه الرى والشرب فى قرى شرق قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة