محمد البهى يطالب الجهات المعنية بضخ مليار جنيه للمصانع المتعثرة والمتوقفة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 08:10 ص
محمد البهى يطالب الجهات المعنية بضخ مليار جنيه للمصانع المتعثرة والمتوقفة محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد البهى، عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات، الجهات المعنية برصد مليار جنيه إلى المصانع المتعثرة والمغلقة، والبالغ عددها ما يقرب من 7 آلاف مصنع، لافتا إلى أن هذه القيمة ستساهم فى تشغيل عدد كبير من المصانع.

وأشار البهى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أغلب المصانع تعثرت عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير نتيجة الاضطرابات السياسية التى شهدتها البلاد، بالإضافة إلى إغراق السوق المصرية بالمنتجات الصينية، مما أدى إلى ضعف المنافسة وتعرض المصانع إلى خسائر.

وأضاف: "أحد أبرز المعوقات التى أدت إلى تعثر وتوقف المصانع هو ضرب الفواتير واتساع حجم الاقتصاد غير الرسمى، نتيجة الإجراءات المشدد التى تفرضها الجهات المعنية من أجل إصدار تراخيص تشغيل للمصانع، وارتفاع أسعار الدولار".

وأكد البهى أن ضخ هذه الأموال فى المصانع المتعثرة والمتوقفة سيؤدى إلى إحياء هذه الأصول، كما سيؤدى إلى تشغيل حجم كبير من العمالة، كما سيؤدى إلى دخول خزينة الدولة أموال من الضرائب، كما سيؤدى إلى زيادة فاتورة الصادرات بأكثر من 30%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة